إعلان

شكري يغادر عمان بعد مشاركته في مؤتمر الأمن والتعاون الأوروبي

06:48 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ)

غادر وزير الخارجية سامح شكري مساء اليوم الثلاثاء عمان مختتما زيارة للمملكة استغرقت يوما واحدا شارك خلالها في مؤتمر الأمن والتعاون الأوروبي الذي تستضيفه منطقة البحر الميت (55 كم جنوب غربي عمان).

والتقى شكري على هامش المؤتمر مع كل من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة ونظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير وسكرتير عام منظمة الأمن والتعاون الأوروبي لامبرتو زانيير، حيث تناولت اللقاءات سبل دفع وتطوير العلاقات الثنائية بالإضافة إلى الملفات الإقليمية المهمة وعلي رأسها الأزمة السورية والوضع في ليبيا وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأكد شكري – في كلمته أمام المؤتمر - على الموقف المصري الذي يدعو إلى تكاتف المجتمع الدولي من أجل مواجهة أزمات المنطقة وفي مقدمته ظاهرة الإرهاب ، وانتشار الفكر المتطرف وما يترتب على ذلك من صراعات نتج عنها موجات من الهجرة غير الشرعية وهو ما يستلزم معالجة جذور هذه المشكلات بهدف التوصل إلى حلول ناجعة لها.

ويشارك في المؤتمر ، الذي يعقد تحت عنوان (الأمن المشترك فى المتوسط.. الفرص والتحديات) ويستمر لمدة يومين ، 57 دولة من أعضاء المنظمة و6 دول من منطقة البحر المتوسط الشريكة من أجل التعاون وعدد من المنظمات الدولية بهدف مناقشة الفرص والتحديات الأمنية المشتركة في المنطقة المتوسطية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان