إعلان

زكى بدر: الرئيس رفض مشروع قانون بالتصالح مع مخالفات البناء غير الخطرة

04:26 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية

القاهرة -أ ش أ:

أكد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية ان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية رفض مشروع قانون مقدما من وزارة الاسكان بالتصالح مع مخالفات البناء غير الخطرة والتى لا تسبب ضررا للسكان أو البيئة .

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم ان مهمة الحكومة فى انتخابات المرحلة الاولى انتهت وأن اى تفاصيل تخص نسب المشاركة او متعلقة بالعملية الانتخابية تعلنها اللجنة العليا للانتخابات.. باستثناء دراسة المعوقات المتعلقة بالسلطة التنفيذية كتوفير استراحات للقضاة قريبة من اللجان .

وأضاف انه كلف محافظي المرحلة الثانية بالاتصال بزملائهم فى المرحلة الاولى للوقوف على السلبيات التى يمكن تلافيها .. مشيرا إلى أن ما يمكن ان يصرح به هو ان نسب المشاركة ستقارب النسب فى الانتخابات البرلمانية باستثناء برلمان 2011 لظروفه الاستثنائية من حيث قيام كل القوى السياسية بالحشد للتصويت .

وبشأن مؤتمر الاستثمار فى الصعيد والذى كان مقررا عقده فى سبتمبر الماضى ، أوضح الوزير انه نظرا لظروف الانتخابات تم تأجيل المؤتمر وندرس تحديد موعده وآليات مشاركة رجال الأعمال فيه ، إلا أن الوزارة تعد حاليا للمؤتمر المقرر عقده الاسبوع المقبل فى مرسى مطروح للاستثمار .. مشيرا إلى أنه خلال المؤتمر سيعلن نتائج مبشرة لزيارة قام بها محافظ مطروح ووفد من وزارة الاستثمار الى الامارات تتعلق بالاستثمار .

وبشأن تسريب بعض مواعيد زيارات جهاز التفتيش ، أكد أن الجهاز يفتش على مخالفات قائمة ولا يمكن اخفاؤها وتم منح اعضاء الجهاز صفة الضبطية القضائية لتيسير عملهم وسيدرس منع اعلان مواعيد زيارتهم للمحافظات .. مشددا على أن الفساد لا يتم التعامل معه الا طبقا للقانون بمنتهى الحزم والحسم .

وبشأن ما تردد حول تزوير محافظ المنوفية لشهادة دكتوراة ، أكد الوزير أنه طلب ممن ادعى ذلك تقديم مستندات تفيد صحة ادعاءاته للنائب العام، كما طلب من المحافظ تقديم بلاغ ضد من اتهمه حال عدم تقديمهم هذه المستندات.

ونفى ان يكون قد صرح بضرورة وجود حزب سياسى للرئيس وقال انه وجه إليه سؤال بشأن مدى تفضيله لوجود حزب سياسى للرئيس، ورد بانه يفضل ذلك حال انشاء حزب من القاعدة الى القمة وليس العكس بمعنى ان يتجمع مواطنون لهم نفس التوجهات والفكر للرئيس ويشكلون مكاتب وهيئة عليا للحزب واخيرا يختارون رئيسه وهو الرئيس .

وجدد رفضه للتصالح مع مخالفات المباني والتعدي على الاراضى الزراعية لانها تتعلق بغذاء الشعب .. مشددا على انه يجرى دراسة امر توصيل الكهرباء للعشوائيات تجنبا للضرر الاكبر وهو حصول المخالفين على الكهرباء بشكل غير قانونى .

وبشأن المشــروع القومي للتنمية المجتمعية والشبابية والمحلية "مشروعك" ، اوضح انه تمت الموافقة حتي الان على 20 مشروعا بتكلفة 500 مليون جنيه تقريبا.

وبشأن العقارات المخالفة، أوضح الوزير أن المبدأ العام هو ان القرارات المخالفة تزال الا ان بعض الاعتبارات فى اماكن معينة تؤجل القرار ولا تلغيه .

 

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان