إعلان

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع الأمم المتحدة مكافحة مرض الإيدز

12:59 م الجمعة 02 أكتوبر 2015

سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، الدكتور لويس لوريس نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز(UNAIDS)، وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين مصر والبرنامج.

وأكدت الدكتور سحر نصر، -بحسب بيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة-، على دعم الوزارة الكامل لجهود البرنامج في مكافحة مرض الإيدز والحد من إنتشاره، مشيدة بالدور الهام الذي تقوم به الأمم المتحدة كشريك أساسي للتنمية مع مصر.

من جانبه، قال لوريس، إنه جاء إلى مصر ليس فقط لمناقشة موضوع مكافحة مرض الإيدز، ولكن أيضًا لبحث سبل التعاون مع الحكومة في عدة قضايا متعلقة بالصحة، خاصة مرض إلتهاب الكبد الوبائي، مشيدًا بتجربة مصر في مكافحة هذا المرض ودورها الريادي في تلك المسألة كأبرزالدول التي قامت بالتفاوض لخفض سعر دواء الكبد الوبائي.

وأعرب عن تطلعه للعمل مع مصر في محاربة هذا المرض.

وأضاف ''أن مصر ليست فقط متلقى للمساعدات الإنمائية وإنما دولة محورية تلعب دورًا رياديًا في المنطقة''.

وأثنى نائب المدير التنفيذي لرنامج الأمم المتحدة، بشدة على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي ألقاها خلال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً في نيويورك.

وأكدت وزير التعاون الدولي، على استعداد الوزارة الكامل للتعاون مع الأمم المتحدة وكافة منظماتها في جميع المبادرات المطروحة، مؤكدة على أهمية تعظيم الأثر التنموي للمشاريع التي توقعها الحكومة المصرية مع شركاء التنمية.

وجاء هذا اللقاء في إطار زيارة لوريس للقاهرة، والتي تستغرق 3 أيام، يلتقي خلالها عدداً من المسئولين لبحث عدد من ملفات التعاون المشترك وتعزيز الشراكة بين مصر وبرنامج مكافحة الإيدز.

ويعد برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز، شراكة بين عشر منظمات تابعة للأمم المتحدة والذي يقود مبادرات عدة لتحقيق غاية حصول الجميع على الوقاية والعلاج والرعاية والدعم الخاص بفيروس نقص المناعة البشري (الإيدز).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان