إعلان

نقابة الصحفيين تنعى جمال الغيطاني

05:38 م الأحد 18 أكتوبر 2015

جمال الغيطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

نعى نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، وأعضاء مجلس النقابة ، الكاتب الصحفي الكبير والأديب العالمى جمال الغيطانى، الذي وافته المنية صباح اليوم (الأحد) ، عن عمر يناهز الـــ(70) عاماً.

وقالت النقابة - في بيان لها - إن الغيطاني قدم رحلة عطاء طويلة قضي الجانب الأكبر منها فارساً نبيلاً بأسلوبه الرائع في بلاط صاحبة الجلالة، وسخر قلمه للتعبير عن أحوال المصريين في العديد من كتاباته ومؤلفاته، التى تحولت الى أعمال فنية أثرت فى وجدان المشاهدين، كما تمتع الفقيد الراحل بصفات إنسانية رائعة، أكسبته محبة زملائه وتلامذته.
وأكدت النقابة أن الغيطاني سيبقى واحدا من أهم رموز الصحافة، خاصة الصحافة الثقافية والتي قضى مشوار عمره في خدمتها وتطويرها، وتدرج في العمل الصحفي بمؤسسة أخبار اليوم وأسس صحيفة «أخبار الأدب»، وقدم من خلالها العديد من الكتاب والشعراء والمفكرين.

كما أكدت النقابة أن الغيطاني سيظل علامة مضيئة في تاريخ الأدب والصحافة بفكره المستنير، وبما قدمه للمكتبة العربية من أعمال متميزة، كما ساهم بدور كبير في إثراء مجال المقال والقصة القصيرة والرواية، بأسلوب أدبي فريد.

وأكدت النقابة أن الفقيد الكبير جمع بين الصحافة والأدب، وانحاز لقضايا وطنه وأمته، وانه لا يمكن لأعماله المتميزة، ومواقفه الوطنية أن تنسي.

وتقدمت النقابة بخالص عزائها لأسرة الراحل وزوجته الزميلة ماجدة الجندي رئيسة تحرير مجلة علاء الدين الأسبق .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان