إعلان

القوات المسلحة ناعية الغيطانى: أثرى الوجدان بـ"التجليات" وأنار العقول بـ"الزينى بركات"

12:49 م الأحد 18 أكتوبر 2015

كتب - مصطفى المنشاوي:

تنعى القوات المسلحة واحدا من أستاذة الصحافة المهمومين بقضايا الوطن والذى اتبع سبيل الوعى النابه والفهم الدقيق لدور الصحافة المتخصصة فكان يكتب للبناء لا للهدم وتجلى ذلك عندما رأس تحرير صحيفة أخبار الأدب.

وتقدر القوات المسلحة اسهامات فارسنا الأدبية التي اقتربت من الـ 25 مؤلفاً خلقت عالماً روائياً بديعاً، ومئات المقالات التي أنارت لعقول قرائه دروب المعرفة ومهدت مسارب السعي للحقيقة والذى كان كمؤلفاته وجٌمله ومفرداته فذاً في الولوج إلى البيئة المصرية تاريخاً وواقعاً بأدبه المتنوع ما بين أدبيات الحرب والرحلة والرسالة والسيرة.. فأثرى الوجدان بـ"التجليات" وأنار العقول بـ"الزينى بركات" وأنصف "الغريب".. فكانت إبداعاته خلطاً من الأصالة العميقة والحداثة الواعية.

رحل عنا وأخر أعماله - على الإطلاق - المشاركة فى تحكيم المسابقة الأدبية الثالثة للقوات المسلحة "سيناء أرض البطولات "وكأنه أبى أن يفارق الوطن إلا بعمل وجهد من أجل سيناء الحبيبة.. كما أنه رحل وفارق قلمه وسلاحه وهو فى رحاب قواته المسلحة فعاش وفارق وهو فارس من أبنائها.

نتقدم القوات المسلحة بعميق التقدير لإسم الفقيد ونثمن أعماله الرائعة التى ستكون نبراسا ونموذجا يقتدى به الكثير من أصحاب الأقلام الوطنية الصادقة.
كما نتوجه بكل الحزن والأسى داعين القدير له بالرحمة والمغفرة ولأسرته وحرمه الكاتبة الصحفية السيدة الفاضلة ميرفت الجندي وابنه الدبلوماسي محمد بالصبر والسلوان.

وتتقدم القوات المسلحة بصادق تعازيها إلى جموع المصريين، فإنها تؤكد على أن الرجال أمثال جمال الغيطانى ترحل ولا تموت .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان