إعلان

نقابة الغزل والنسيج تخاطب رئيس الوزراء لصرف علاوة الـ10% للقطاع العام

10:58 ص السبت 17 أكتوبر 2015

عبدالفتاح ابراهيم رئيس نقابة الغزل والنسيج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

عقدت النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، اجتماعا طارئ لدراسة عدم إقرار الحكومة لعلاوة الـ 10 % لعمال شركات قطاع الأعمال العام حتى الآن، وما يقابله من غضب داخل الشركات وبين أوساط العمال بسبب ذلك الأمر.

وقال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة، في بيان صحفي اليوم السبت، إن مجلس النقابة قرر مخاطبة كلا من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووزير الاستثمار أشرف سالمان، بسرعة إقرار العلاوة التي إعتاد عليها العمال منذ عام 1987 وحتى العام الماضي ، وذلك لمواجهة الأعباء الاقتصادية التي تواجه العمال.

وشدد رئيس النقابة، على أن المجلس قرر مخاطبة كافة اللجان النقابية في شركات والمصانع وحثهم على تهدئة العمال وعدم الاستجابة لبعض الأصوات التي تنادي بالاحتجاج والمظاهرات كوسيلة ضغط على الحكومة لإقرار العلاوة.

وتابع رئيس النقابة، أنه من غير المعقول عدم إقرار العلاوة لعمال الغزل والنسيج حتى الآن ، خاصة وأنها تساعد العمال على مواكبة الارتفاع الجنوني في أسعار السلع الأساسية في الأسواق والتي زادت بنسبة تصل إلى 50%.

وطالب إبراهيم، الحكومة بسرعة إقرار العلاوة في أقرب وقت تجنبا لاستغلال بعض العناصر التخريبية لذلك وتحريض العمال على التظاهر في الوقت الذى يستعد فيه الجميع للمشاركة في الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق وهو الانتخابات البرلمانية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان