إعلان

بالفيديو.. قمصان يحذر المراقبين الأجانب: ''محدش يدخل لجنة في الصعيد بشورت ساخن''

11:48 ص الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخ

كتبت - عبير القاضي:

قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إنه على اللجنة العليا للانتخابات تسهيل العملية الانتخابية للمواطنين، خلال فترة الادلاء بأصواتهم، بداية من عمليات تأمين الطرق، وتيسيير عمليات المرور، ونظافة الشوارع، وإخلاء الفصول المدرسية من المقاعد، وتنحيها جانباً حتى يقعد عليها الناخبين في فترة إنتظار دورهم في الطوابير الانتخابية، على حد قوله.

وأضاف قمصان خلال مؤتمر لغرفة العمليات المركزية برئاسة مجلس الوزراء، بشأن الاستعدادت للانتخابات البرلمانية القادمة، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة العليا للانتخابات ترحب بأي فصيل أجنبي أو أي منظمة دولية، تلتزم بقواعد المتابعة، للاشراف على عمليات الاقتراع، شريطة احترام القواعد المحلية، واحترام العادات والتقاليد المصرية.

وتابع: ''مينفعش أي واحدة تابعة لمنظمات دولية لمراقبة الانتخابات البرلمانية، تدخل اللجان الانتخابية بشورت ساخن في بلد في الصعيد مثلا، ولازم يحافظوا على العادات والتقاليد والقوانين المحلية، لانها كمان احد القواعد الدولية اللي هما بيدرسوها''''.

وأكد قمصان أن حسن التعامل مع الفصائل الأجنبية القادمة للإشراف على الانتخابات البرلمانية، سيأتي بمرود إيجابي لدى مصر، دوليا واقليميا ومحليا، موضحاً أن الاعلام عيون كاشفة لأداء اللجنة العليا للانتخابات، ومؤيدة وداعمة لنا، ونقدر أدائهم لعملهم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان