إعلان

نقيب الأطباء الجديد: هدفي الأول نشر التعليم الطبي.. ومينا: أمامنا ملفات مفتوحة لم تغلق بعد

06:51 م الأحد 11 أكتوبر 2015

د. حسين خيري نقيب الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

أكد الدكتور حسين خيري، النقيب العام الجديد للأطباء، أن أهم هدف يسعى لتحقيقه في بداية عمله كنقيب للأطباء، هو توفير تدريب جيد للأطباء خاصة الأطباء الشباب، وتحسين الخمة الصحية المقدمة بشكل عام، و إحياء الجمعية الطبية العريقة لكي يتم احياء دورها في نشر التعليم الطبي الحديث وتتولى تدريب الأطباء.

وأضاف خيري، في تصريح خاص لمصراوي، الأحد، أن انتخابات الأطباء تمت في صورة مرضية للجميع، لكن عدد المرشحين فقط كان قليلا وسيزداد بالسنوات القادمة بعد أن يجد الأطباء مجلس النقابة يلتف حولهم.

وأكد أنه بحاجة إلى وقت وفرصة للتعرف على المجال الجديد بشكل كامل حتى يستطيع التصريح والحديث عنه، مشيرا إلى أنه لا ينكر أنه على علم بكل شئ.

من جانبه قالت الدكتورة منى مينا، الفائزة بالمقعد الأول في مستوى فوق الـ 15 سنة، إن قائمة الاستقلال ينتظرها دور كبير وملفات مفتوحة لم تغلق بعد، وقائمة الاستقلال بحاجة إلى استكمالها، مؤكدة أن القائمة ستعمل على السعي وراء حقوق الأطباء وتحسين الخدمة الطبية وفقا لبرنامجها المعلن عنه سابقا.

و أكدت مينا، خلال حديثها لمصراوي، أن نسبة المشاركة القليلة التي صدرت من قبل الأطباء هي نتيجة طبيعية للوضع الحالي الذي يعاني منه الأطباء، خيث أن الطبيب المصري أصبح قانتا حتى من كلية الطب وليس من الضع الطبي فقط، متسائلة " كيف نتوقع المشاركة الكبيرة من أطباء عايزين يسيبوا البلد ويطفشوا بسبب سوء الوضع الصحي؟".

في السياق ذاته أوضح الدكتور إيهاب الطاهر ، الفائز الثاني في مستوى فوق الـ 15 سنة ، أنه كان ملحوظا غياب الشباب تحديدا من الانتخابات ، مما يجعل الاطباء على قائمة أولويات قائمة الاستقلال ، و التي ستسعى إلى النزول إليهم و الارتباط بهم أكثر و التعرف على مطالبهم و مشكلاتهم ، لأن هذا من صلب العمل النقابي .

وأشار إلى نزول قيادات وزارة الصحة في هذه الانتخابات بقوة كان شئ يدعو إلى الاعتراض ، لأن هناك تعارض حقيق بين العلم النقابي و بين القيادات التنفيذية، لأن النقابات انشئت في الأصل من أجل حماية أعضائها من القيادات الإدارية ، وفوزهم بالانتخابات كان سيجعل منهم القاضي و المحامي و الجلاد في الوقت ذاته .

و أكد الطاهر، أن قائمة الاستقلال كان لديها ثقة في وعي الأطباء وعدم سماحهم باختطاف نقابتهم ووضعها كجزء من وزارة الصحة، وهو ماحدث بالفعل، حيث كن هناك حشد واقبال كبير لأطباء وزارة الصحة في الساعات الأولى من بداية التصويت، ولكن بعد ذلك ظهر الأطباء المهنيين الحقيقيين الذين يبحثون عن استقلال نقابتهم.

ولفت الطبيب إلى أن قائمة الاستقلال ستبدأ بتنفيذ أهدافها وفقا للأوليات، بداية من معاش الأطباء الحكومي المتدني و الذي لا يكفي لأي حياة، إذ ستقوم النقابة بتخصيص صندوق معاش تكميلي لزيادة المعاش، كما ستقوم النقابة بفتح ملف قانون كادر الأطباء الأصلي وهو قانون ينظم المهنة و يعطى أجور عادلة وهذا يصب في مصلحة الطبيب و المريض، وهو ينظم اسلوب العمل المهني من حيث ترقيات الطبيب و تقييمه مهنيا طبقا لطريقه عمله و طريقة تعامله مع المرضى.

وتابع الطاهر: إن النقابة ستقوم بتفح ملف الدراسات العليا للأطباء حيث أن أكثر من نصف الأطباء محرومين من الدراسات العليا، ولابد من ايجاد حلول سريعة لخدمة الاطباء و خدمة المجتمع، حيث لايمكن ان يكون نصف الأطباء الذين يعالجون المرضى غير المؤهلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان