إعلان

مذكرة تفاهم بين الهيئة الألمانية للتبادل العلمي والمجلس الأعلي للجامعات لدعم التدريب

06:41 م الأحد 11 أكتوبر 2015

أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلى للجامعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

يوقع المجلس الأعلى للجامعات مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة بعد غد الثلاثاء، مذكرة تفاهم لدعم الدورات التدريبية التي يقدمها القسم الأكاديمي بالهيئة الألمانية لأعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية .

ويوقع مذكرة التفاهم السكرتير العام للمجلس الأعلى للجامعات الدكتور أشرف حاتم ومدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة الدكتور رومان لوكشايتر، وذلك علي هامش احتفالية الهيئة الألمانية للتبادل العلمي في مصر بمرور 55 عاما على تأسيس مكتب القاهرة والذي شهد تقديم ما يقارب 550 دورت تدريبية لأكثر من 10 آلاف أكاديمي مصري منذ عام 2011 .

كما تشهد الاحتفالية محاضرة بعنوان "المتحف المصري الكبير- متحف القرن 21"، يلقيها الدكتور طارق توفيق المدير العام للمتحف المصري الكبير وعضو منحة سابق للهيئة الألمانية للتبادل العلمي .

وقال مدير الهيئة الألمانية الدكتور رومان لوكشايتر إن الروابط العلمية بين مصر وألمانيا تعود إلى أكثر من 55 عاما ، ولقد تأسس مكتب الهيئة بالقاهرة في عام 1960 بناء على الاتفاقية الثقافية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية؛ ما أدى إلى ازدهار العلاقات العلمية بين البلدين ومن الجدير بالذكر أن عدد المبعوثين المصريين منذ ذلك الحين قد تجاوز بضعة آلاف.

وأضاف أنه تم تتويج العام المصري الألماني للعلوم والتكنولوجيا المثمر في 2007 بأربعة برامج مشتركة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر والتي أتاحت للباحثين المصريين أليات للبحث العلمي بميزانية وصلت إلى 25 مليون يورو حتى الآن.

وأشار لوكشايتر إلي أن الهيئة ساهمت - أيضا - في تأسيس برامج ماجستير مشتركة مثل برنامج للحفاظ على التراث وإدارة المواقع الأثرية، برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة، برنامج دولي لإدارة التعليم، برنامج لتعليم اللغة الألمانية كلغة أجنبية، وهذه البرامج تساهم في تطوير أساليب التدريس والعملية التعليمية عن طريق تطوير المناهج والمواد بالكيفية التي تساعد على توظيف الخريجين مباشرة بعد التخرج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان