إعلان

الهلالي يعترف: الميزانية المخصصة لبناء مدارس لا تستوعب الزيادة السكانية

01:08 م الخميس 01 أكتوبر 2015

كتبت-ياسمين محمد:

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تواجه مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس، إلى جانب الزيادة السكانية، في حين أن الميزانية المخصصة لبناء مدارس جديدة، لا تستوعب تلك الزيادة.

وأضاف الشربيني، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد، اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة، أنه يسعى لعمل شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني، لرفع نسبة المدارس الجديدة إلى 30%، بعيداً عن الميزانية العامة للدولة.

وعن العجز في أعداد المعلمين، لفت الرافعي إلى أنه لا يوجد عجز بقدر ما يوجد سوء توزيع للمعلمين، حيث تزداد كثافتهم في بعض المدارس وتندر في مدارس أخرى، لافتاً إلى أنه في حالة وجود عجز شديد في احدى التخصصات، سيقوم موجه المادة بندب المعلمين من المدارس ذات الكثافة العالية إلى الاخرى ذات الكثافة المنخفضة.

وفي سياق آخر، أشار الوزير إلى أن نية الوزارة لعمل بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة، للاستفادة من مراكز الشباب بالقرى في الأنشطة المدرسية بالنسبة للمدارس التي لا تسمح امكاناتها بممارسة الأنشطة.

وأكد الوزير أن الطالب، لابد أن يحصل على 70% معارف، و30% أنشطة، موضحاً أن عدم تطبيق هذا النظام يرجع إلى ضعف امكانيات بعض المدارس، لافتاً إلى اهتمام الوزارة بالبحث عن حلول حتى تتحقق الاستفادة الكاملة للطالب من المدرسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان