إعلان

وفد صحي مصري يشرف على استعدادات غينيا لبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم

03:14 م الجمعة 09 يناير 2015

الدكتور عادل العدوي وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

أعلن حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزارة الصحة المصرية قامت اليوم بإرسال قافلة طبية لجمهورية غينيا الاستوائية، في إطار توجه القيادة السياسية المصرية نحو تعزيز وتعميق التعاون المصري الأفريقي في شتى المجالات ومنها المجال الصحي, وبناء على طلب جمهورية غينيا الاستوائية بالاستفادة من الخبرة المصرية في مجالات مكافحة العدوى والترصد واجراء الفحوصات الوقائية والرعاية الصحية للحالات.

أوضح عبد الغفار، في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن هذه القافلة بغرض عمل مسح شامل للحجر الصحي بالمطارات استعدادا لبطولة كأس الامم الأفريقية لكره القدم التي تقام بغينيا يناير الحالي واستقبال الجمهورية الغينية لآلاف من المشجعين من مختلف الدول الأفريقية وخصوصا منطقة غرب أفريقيا التي يتفشى بها وباء الإيبولا.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أن القافلة تتكون من 16 عضوا منهم 9 أطباء في تخصصات الحجر الصحي 5 أطباء ، 2 مكافحة عدوى، طبيبين تخصص حميات، بالإضافة إلى أربع مراقبين صحة , ومنسق إداري وإعلاميين.

وأكد عبد الغفار أنه سيتم اتخاذ اجراءات الفحوصات الوقائية ضد الامراض المزمنة والمعدية ( الايبولا ) بمطار العاصمة الرئيسي, علما بأن القافلة والتي ستصل إلى الأراضي الغينيه ظهر اليوم سيستمر عملها في الأراضي الغينية حتى يوم 23 يناير 2015.

وتأتى تلك القافلة ضمن خطه موضوعه بغرض تنفيذ اكبر عدد ممكن من تلك القوافل لمسانده الجانب الأفريقي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان