إعلان

الأرصاد: الجو في مصر أفضل من سوريا وتركيا..وانخفاض درجات الحرارة ليس غريباً

10:08 ص الخميس 08 يناير 2015

وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن شهري يناير وفبراير في مصر من أشد الشهور برودة على مدار العام، لافتاً إلى أن ما يحدث الآن من انخفاض درجات الحرارة هو أمر طبيعي وليس حالة شاذة، على حد وصفه.

وأوضح سعودي خلال لقائه في برنامج ''علي مسئوليتي'' على فضائية ''صدى البلد'' أن فصل الشتاء في مصر هذه الفترة بارد نهارا وشديد البرودة ليلا، مشيرا إلي تأثرتها بالتغيرات والعوامل الجوية الطبيعية بشكل أفضل بكثير من دول الشام وتركيا، لأن هناك منخفضا جويا يضرب منطقة الشرق الأوسط كلها كل عام ولكن مصر لن تتأثر بشكل كببر من هذا التغيير.

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية إلي أن حالة الجو في مصر أفضل من الأردن وسوريا وتركيا لان هذه البلاد أغلقت الموانيء وحركة الملاحة البحرية والجوية بسبب الثلوج التي غطت كافة الأراضي والأشجار والمباني، ولكن ما تمر به مصر الآن هو أمر طبيعي.

وأضاف قائلا :'' إن درجات الحرارة المتوقعة الخميس في القاهرة الكبري 12 درجات والصغرى 6 درجات، مؤكدا أن الأرصاد الجوية لا علاقة لها بالنشرة الجوية.

وتابع سعودي، أن رئيس مجلس الوزراء مهتم بالأرصاد الجوية وطالب بتأمين مسارات السيول لسوء الأحوال الجوية، لافتا إلي أنه لابد من متابعة الظواهر الجوية يوميا لمعرفة أحوال الطقس.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان