إعلان

محلب للبابا تواضروس: ''مصر عادت فعلا لنا''

12:35 م الأربعاء 07 يناير 2015

البابا تواضروس الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية خلال استقباله للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ''إن هذا العام تتزامن فيه بداية العام الميلادي الجديد مع المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد وهذا هو التعبير التاريخي عن وحدة المصريين''.

وأضاف أن ''فرحتنا تزيد بزيارات أحبائنا والمحبة الأخوية في قلوبنا، وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس لنا في القداس كاتت مفاجأة سارة وغير متوقعة وهذه الزيارة تعدل أمورا كثيرة وهي تعبر عن الحكمة''.

وقال أن ''المسيحيين فرحوا بزيارة الرئيس السيسي وهذا طبيعي ولكن أيضا المسلمين فرحوا بهذه الزيارة لأن هذه هي طبيعة شعبنا الذي يتقاسم الفرحة كل المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية.

وأضاف أن ''المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء دائم الزيارة لنا ودائما ما نراه دائم النشاط ودائم العمل وخدمة المصريين مع الوزراء، نرحب به وبمحبته وحضوره أيضا يضاعف فرحتنا ويقدم الصورة الجميلة عن مصر''.

من جانبه، قال المهندس إبراهيم محلب إن ''زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية أمس فرحت المسلمين قبل المسيحيين لأننا شعرنا أن مصر عادت فعلا لنا، لأن هذه هي مصر التي تفرح مع بعضها وتحزن مع بعضها'' .

وأضاف محلب ''نحن لا نقول مسلم ومسيحي بل نقول مصري ، وأتذكر كلمة البابا شنودة الثالث أن مصر وطن يعيش فينا وليست وطن نعيش فيه''.

وقال ''ونحن نفرح لابد أن نتذكر شهداء الأمس الذي ضحوا بحياتهم من أجل الوطن''، مضيفا أن ''التحديات كبيرة وثقتنا في بلدنا وقيادتنا كبيرة وندعو الله كل يوم أن يقي مصر من قوى الشر لأن بلدنا محل أطماع لكثيرين''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان