إعلان

قومي المرأة يؤهل الريفيات للمشاركة في انتخابات المجالس المحلية

07:17 م الثلاثاء 06 يناير 2015

المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

عقد فرع المجلس القومي لحقوق الإنسان بمحافظة الإسكندرية دورة تدريبية بعنوان "دور الرائدات في الانتخابات المحلية " للرائدات الريفيات والحضريات من مديريات الزراعة والتضامن الإجتماعي  والصحة.

وقال المجلس -في بيان اليوم الثلاثاء- إن البرنامج التدريبي تناول عرض لخصوصية انتخابات المجلس المحلي وتعزيز قدرة المرشحات على الانجاز واكتساب ثقة الجمهور المحلي، ومهارات إدارة المواقف والأزمات الانتخابية، وطرق إعداد الحملات الانتخابية وتكاليفها ومهارات تسويقها ومهارات التواصل والاتصال، ودور الجمعيات الأهلية في معالجة قضايا المرأة، والإلمام بقضايا المرأة السياسية والاجتماعية والعنف ضد المرأة.

من جهة أخرى، قام فرع المجلس بمحافظة الأسكندرية بعدد من الأنشطة خلال شهر ديسمبر2014 منها الحملة التي ينفذها تحت عنوان " بطاقتك.. حقوقك" حيث تم الإنتهاء من إستخراج عدد 7516  بطاقة رقم قومي، ومن خلال مركز الخدمات الحكومية بالفرع تم إستخراج عدد (28) بطاقة رقم قومي تجديد وتغيير بيانات، وعدد (13) شهادة ميلاد مميكنة، وعدد (1) شهادة وفاة مميكنة.. ومن خلال فرع مكتب شكاوى المرأة تم إستقبال عدد 20 شكوي تتلخص في موضوعات نفقة و طلاق و تعسف عمل و تأمينات و إرشادات أسرية و تم تقديم المشورة القانونية من خلال المقابلات و المكالمات التليفونية.

جاء ذلك في إطار ما يقوم به المجلس القومي للمرأة من دعم وتأهيل للسيدات اللاتي يرغبن في الترشح للانتخابات البرلمانية القادمة وفي إطار تنفيذه لمشروع دعم الرائدات الريفيات في محافظات الجمهورية، والذي يهدف إلي تأهيل الرائدات الريفيات للمشاركة في انتخابات المجالس المحلية القادمة وتدريبهن على إدارة الحملة الانتخابية وإكسابهن مهارات التواصل والاتصال والعلاقات العامة وتوافر جميع الخدمات من خلال الجمعيات الأهلية لتحقيق المساواة بين الجنسين، كما يهدف المشروع  إلي التوعية بجميع قضايا المرأة مثل العنف ضد المرأة، والحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمرأة، والمفهوم الصحيح للمرأة فى الدين وحقوقها الشرعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان