إعلان

إنشاء أول مصنع للنجيل الصناعي بتكلفة 50 مليون جنيه

07:09 م الثلاثاء 06 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

بدأت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز مباحثاتها مع الهيئة العربية للتصنيع حول إنشاء وتجهيز أول مصنع للنجيل الصناعي لتلبية احتياجات الوزارة لإنشاء ملاعب كرة القدم الخماسية والقانونية المنجلة صناعيا، بالإضافة إلى تلبية احتياجات السوق المحلية في مختلف استخدامات النجيل الصناعي.

وصرح المهندس خالد عبدالعزيز بأن التكلفة المبدئية للمصنع تبلغ حوالى 50 مليون جنيه بطاقة إنتاجية 2,5 مليون متر مربع سنويا .. مشيرا إلى أن هذا المصنع سيقوم بتلبية احتياجات مشروع وزارة الشباب والرياضة القومي لإنشاء ملاعب كرة القدم والذي يحتاج سنويا من 1,5 إلى 2 مليون متر مربع من خامات النجيل الصناعي، فضلا عن احتياجات السوق المحلية من خامات النجيل الصناعي باستخداماته المختلفة.

وأضاف عبدالعزيز أن هذا المصنع سيحقق أرباحا كبيرة في ظل تزايد الاستخدامات المحلية والإقليمية والأفريقية من خامات النجيل الصناعي خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى توفير العملة الأجنبية التي تستخدم في استيراد الاستخدامات المحلية من النجيل الصناعي، كما ستتيح هذه المصانع الفرصة للتوسع في إنشاء الملاعب الرياضية في مصر كأكبر مشروع رياضي يهدف إلى نشر الممارسة الرياضية في جميع المحافظات، فضلاً عن أن التوسع في إنشاء ملاعب النجيل الصناعي في مصر سيوفر بدوره كميات هائلة من المياه المستخدمة في صيانة النجيل الطبيعي.

كما أشار وزير الشباب والرياضة إلى أنه قد تم عقد لقاءات مشتركة بين الهيئة العربية للتصنيع ووفد من الصين للتباحث حول دراسات الجدوى الاقتصادية والمالية للمشروع الذي سيتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة من خلال صندوق التمويل الأهلي لرعاية الشباب والرياضة والهيئة العربية للتصنيع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان