إعلان

المتحدث العسكري: مقتل 15 إرهابيا خلال حملات أمنية للجيش شمالي سيناء على 3 أيام

03:54 م الثلاثاء 06 يناير 2015

المتحدث العسكري العميد محمد سمير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

أعلن المتحدث العسكري العميد محمد سمير، اليوم الثلاثاء، القضاء على 15 من العناصر الإرهابية المسلحة خلال حملات المداهمات الأمنية لقوات الجيش شمالي سيناء على مدى 3 أيام الماضية.

وقال المتحدث العسكري في بيان له اليوم إنه في إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة في القضاء على الإرهاب في شبه جزيرة سيناء، وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية، فقد تمكنت القوات خلال الفترة من 3 إلى 5 يناير الجاري من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية، أسفرت عن مقتل 11 عنصرا إرهابيا بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح.

وتمكنت القوات من إحباط محاولة تفجير قسم الشيخ زويد عن طريق فرد إنتحاري حاول اختراق بوابة القسم مردداً الشهادة حيث قامت قوات التأمين بمحاولة إستيقافه دون أن يمتثل للتعليمات فتم التعامل معه وتصفيته.

كما تم تصفية 3 عناصر إرهابية أخرى خلال اشتباك مع القوات بمنطقة تقاطع الطريق الدائرى الجديد مع الطريق الدولى بعد محاولتهم إستهداف عناصر قوات التأمين باستخدام القنابل اليدوية دون حدوث إصابات أو خسائر فى صفوف القوات.

كما تم خلال الحملات ضبط 7 عناصر من المطلوبين أمنيا و29 آخرين من المشتبه فيهم، وكذلك القبض على المدعو أحمد نصحى عبد العزيز عبد الرحيم بمدينة العريش حيث ينتحل صفة ضابط في القوات المسلحة ويحمل بطاقة تحقيق شخصية عسكرية مزورة وجارى فحص موقفه الأمني بواسطة الأجهزة الأمنية المختصة.

وقامت القوات بتفكيك عبوة ناسفة زنة 5 كجم بمنطقة الوادي الأخضر والتحفظ على جهاز لاسلكي (موتورولا) متصل بالدائرة الكهربائية، وتفجير عبوة ناسفة أخرى بمنطقة (الشلاق) كانتا مجهزتين للإستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، بالإضافة إلى تدمير فتحتي نفق بأبعاد بمسافة 500 و150 مترا غرب خط الحدود الدولية.

كما تم ضبط وتدمير 5 سيارات مختلفة الأنواع و18 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان