إعلان

سفير مصر بالكويت: السيسي وأمير الكويت لم يتطرقا لملف المصالحة مع قطر

02:59 م الثلاثاء 06 يناير 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي وأمير الكويت الشيخ صباح ال

كتبت - سحر عزام:

قال عبدالكريم سليمان، سفير مصر بالكويت، إن المباحثات بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر خلال زيارة السيسي للكويت لم تتطرق لملف المصالحة المصرية القطرية ولم يتم وضع هذا الملف على جدول أعمال المباحثات المصرية الكويتية.

وأضاف سليمان في مداخلة هاتفية لبرنامج ''الحياة الآن'' المذاع على قناة ''الحياة'' اليوم الثلاثاء :''زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكويت من أنجح الزيارات التي قام بها الرئيس للخارج، فالمباحثات مع الجانب الكويتي مثمرة وكانت في إطار شعور ودي وأخوي وفي إطار من الشفافية والوضوح، وقد سبق هذه الزيارة بأسبوعين لجنة مصرية كويتية مشتركة وتوقيع 11 اتفاقية للتعاون بين البلدين''.

وأشار سفير مصر بالكويت بعد ذلك لتدشين اليوم مجلس العلاقات المصرية الكويتية يضم نخبة من رجال الأعمال المصريين والكويتيين، لافتا إلى أن ملف الإرهاب تصدر المباحثات بين الرئيس السيسي وأمير الكويت وسبل التعاون بين البلدين لمواجهة الإرهاب.

وتابع السفير عبد الكريم سليمان :''المستثمرون في الكويت طالبوا الرئيس السيسي بوجود مناخ جاذب للاستثمار في مصر، والرئيس وعد بتعديلات تشريعية تسمح بجذب الاستثمارات لمصر وضمان رؤوس الأموال والربحية. والاستثمار الكويتي في مصر هيكلي ولم يتأثر خلال الأربع سنوات الماضية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان