إعلان

أبو النصر: تشكيل لجنة لتعديل القرارات الوزارية الخاصة بالمعاهد القومية

01:12 م الثلاثاء 06 يناير 2015

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، مجلس ادارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، برئاسة المستشار محمد هشام رئيس مجلس الادارة وعدد من العاملين بالمعاهد القومية، وذلك لمناقشة عدد من المشكلات والموضوعات الخاصة بهم.

وصرح الوزير خلال اللقاء، بأنه تم تشكيل لجنة، تعمل الآن على تعديل القرارات الوزارية الخاصة بالمعاهد القومية.

وأشار بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء الى أن الوزير أثنى على تجربة انتخاب مجلس ادارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، وتشكيل مجلس إدارة من أولياء الأمور المتبرعين.

ومن جانبه أشار المستشار محمد هشام، الى أن المعاهد القومية تعاني من انتشار الفساد بها، لذلك تم اصدار بيان رسمي يتضمن تقدم كل من لديه شبهة او واقعة فساد الى النيابة ، حتى يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة.

وتم اثناء اللقاء مناقشة عدة امور، من بينها المطالبة بتثبيت العاملين المتعاقدين بالمعاهد القومية، واصدار قرار من الوزير ببقائهم بالمعاهد بلاد من الحاقهم بالمدارس الفرعية، حيث انهم متعاقدون منذ عام 2000، وليس لديهم ملفات تأمينية .

كما طالب الاعضاء بأن تكون النقابة المستقلة للعاملين بمدارس المعاهد القومية، احد فروع نقابة المهن التعليمية، وأن يكون لمدارس المعاهد القومية فكر منفصل عن التعليم الحكومي، وطالبوا أيضا بمعرفة موقف حركة المديرين.

ومن جانبها أكدت منى الحلواني المنسقة الاعلامية للنقابة المستقلة للعاملين بمدارس المعاهد القومية، انه اذا قامت نقابة المهن التعليمية بمساعدتهم في حل مشكلاتهم سيتم التغاضي عن هذه النقابة. وطالبت الحلواني بإنشاء مدارس نوعية بمحافظات الاقصر واسوان والغردقة يكون لها علاقة بالسياحة، ودعت الوزير لحضور المرحلة الثانية لربط المناهج بالمتحف المصري.

وردا على ما تم طرحه، أشار الدكتور ابو النصر، الى انه سيتم اعتماد حركة المدرين في اجازة نصف العام القادم، لافتا الى انه فوض مجلس الادارة بالقيام بالعمال حتى يتم الانتهاء من الحركة.

ودعا الوزير أعضاء مجلس الادارة والعاملين بالمعاهد القومية للاستفادة من الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعي، حتى تصبح مصر افضل دول العالم في مجال التعليم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان