إعلان

وزارة الزراعة تعقد ندوة علمية للنهوض بإنتاج الموالح

08:23 م الأربعاء 28 يناير 2015

وزارة الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

يعقد معهد بحوث البساتين التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، يوم الأحد المقبل، ندوة علمية تحت بعنوان "النهوض بزراعة وإنتاج الموالح"، وذلك تحت رعاية دكتور عبد المنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، وحضور لفيف من كبار المسئولين والخبراء بوزارة الزراعة ومراكز الأبحاث العلمية والمؤسسات المعنية.

وتتناول الندوة استعراض التقنيات الجديدة التي يمكن اتباعها خلال المرحلة القادمة للنهوض بزارعة وإنتاج الموالح. كما تناقش المعوقات التي تواجه الإنتاج وأهمية إنتاج شتلات معتمدة وتجديد المزارع المتدهورة.

من جهته، صرح الدكتور محمد محمود رئيس معهد بحوث البساتين، بأن المحاصيل البستانية ترتكز على أسس علمية من أجل تطوير والنهوض بإنتاج الموالح أهمها إنتاج شتلات موالح معتمدة وفحص أشجار الأمهات التي يتم الحصول منها على عيون الطعم في المشاتل بمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

وأوضح محمود أن اتباع برنامج الخدمة المتكاملة لبساتين الموالح يؤدي إلى زيادة معدلات الإنتاج، مؤكدًا أن المعهد يحرص كل الحرص على استكشاف كافة الأساليب الجديدة واستخدام التقنيات التي قد تؤدي إلى تحسين جودة وزيادة حجم الإثمار والإنتاج إضافة إلى عقد دورات تدريبية وتأهيلية تساهم في زيادة معدلات الإنتاج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان