إعلان

عدوي يستعرض مساعدات مصر للدول المتضررة من وباء الإيبولا

08:49 م الثلاثاء 27 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

شارك د. عادل عدوي وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، في الجلسة الطارئة للدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي، المنعقدة في جينيف، وذلك بشأن طارئة الإيبولا.

وقال بيان صحفي صادر عن وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، إن الجلسة تطرقت إلى عرض الموقف الراهن لطارئة الإيبولا، والتأهب في البلدان والأقاليم والاستجابة للفاشيات والطوارئ المستقبلية.

كما أتاحت الجلسة الفرصة للدول الأعضاء لمناقشة التنسيق علي المستوي العالمي والإقليمي والوطني وإشراك المجتمع المدني والمحلي والعاملين في مجال الرعاية الصحية وسبل التمويل للاستجابة للوباء وتوفير اللقاحات والعلاجات الدوائية والتأهب والترصد وفقا للوائح الصحية٠

وألقى الوزير البيان الخاص بما قدمته مصر من مساعدات للدول المتضررة من وباء الإيبولا مع التزامنا الوطني على استمراريه تقديم الدعم والخبرات المتاحة في هذا المجال.

وأعلن ''عدوي'' عن إنشاء واستضافة آلية معلومات أفريقية، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومع الاتحاد الإفريقي، بهدف سد الفجوة المعلوماتية الخاصة بتداول البيانات الخاصة بانتشار وباء الإيبولا وغيره من الأوبئة والتهديدات الصحية التي قد تواجه مستقبلاً الدول والشعوب الإفريقية.

حضر المؤتمر وزراء الدول الأعضاء في المنظمة والمنظمات الدولية والمنظمات الغير حكومية والجهات المانحة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان