إعلان

قالوا عن إطلاق سراح جمال وعلاء مبارك

01:05 م الإثنين 26 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام وعبير القاضي:

تم اصباح اليوم الاثنين، إطلاق سراح جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، من سجن طرة، بعد إخلاء سبيلهما في قضية القصور الرئاسية.

جاء ذلك بعد قبول طعن مبارك ونجليه في قضية القصور الرئاسية على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بإدانته ونجليه علاء وجمال في الحكم الصادر بمعاقبة مبارك بالحبس لمدة 3 سنوات، وسجن نجليه 4 سنوات، وتغريمهم مبلغ 21 مليونًا و197 ألف جنيه، وإلزامهم برد مبلغ 125 مليونًا، لاتهامهم بالاستيلاء على أموال ميزانية القصور الرئاسية.

وسادت حالة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي فور سماع هذا الخبر الذي تزامن مع الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام مبارك. في الوقت الذي أشاد فيه البعض بهذا القرار، مؤكدين براءة مبارك ونجليه.

ومن جانبه، قال عبدالمنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية: عبر حسابه على تويتر، ''حالة الإحباط العارمة لدى الشباب بعد٤سنوات من ثورة يناير لا تقل عما لمسته قبلها النظام الذي يعادي الشباب يخسر معركة الحاضر والمستقبل الأمل موجود''.

في حين قال الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي: ''توقيت اخلاء سبيل علاء وجمال مبارك يثير علامة استفهام.. وهناك من يحاول استغلالها ضد الدولة.. ولولا 25 يناير ما حدثت 30 يونيو''.

وشددت حركة تمرد: ''ستبقى 25 يناير أعظم الثورات وسيبقى مبارك ونظامه مجموعة من الخونة والعملاء والفاسدين''.

بينما قال جمال عيد الناشط الحقوقي: ''مستحيل أن تبني دولة والدم في الشوارع والفساد في المؤسسات والعدالة مختلة، خبرين اليوم: اخلاء سبيل اولاد مبارك + اعلان عن تنظيمات متطرفة جديدة، مسار محاكمة مبارك كانت تشير أن مصيره البراءة ،ومقصودة والان نشعر ان الاتجاه لإفلات قاتل شيماء من العقاب ،الضغط لإقرار العدالة بيجيب نتيجة''.

وأشار أحمد الجار الله رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية: إلى أن ''علاء وجمال مبارك خارج السجن بعد براءتهم من تهم الإخوان، عندما حكموا مصر، وهي تهم ثبت بطلانها''

وقال ياسر الزعاترة الكاتب الفلسطيني: ''في الذكرى الرابعة لثورة يناير يخرج نجلا المخلوع الفاسدان من السجن. يفضحون أنفسهم بأنفسهم. يبدو أن ترويج أنهم امتداد للثورة لم يعد يعنيهم''.

والإعلامية جيهان منصور، قالت: ''لما تشوف إن كل الإعلاميين بتوع ثورة 25 يناير قاعدين في البيت، يا إما بأوامر وضغوط على قنواتهم، يا إما واخدين إجازات من التضييق عليهم جوه قنواتهم، يبقى أنت أكيد في مصر''.

في حين قال الفنان خالد الصاوي: ''منبر ما بيضربش الدكتاتورية العسكرية والتبعية ده بيضرب الجيش المصري وناصر كقومي اشتراكي والسادات كليبرالي وطني والقبطي كمواطن والست عموما''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان