إعلان

تعطل مصعد بالسد العالي واصابة 4 زائرين.. ووزير الري يحيل المسئولين للتحقيق

03:18 م السبت 24 يناير 2015

السد العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

وجه الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المسئولين عن حادث تعطل مصعد الرمز التذكاري للسد العالي بأسوان، والذي تعرض للعطل صباح اليوم أثناء هبوطه من مزار الرمز إلى الطابق الأرضي .

جير بالذكر أن رمز الصداقة المصرية السوفيتية يضم 3 مصاعد تستخدم في نقل الزائرين إلى طابق علوي يمكن الزائرين من مشاهدة جسم السد العالي والمنطقة المحيطة ، وقد تم تجديد المصعد الذي تعرض للعطل ، في منتصف ديسمبر الماضي ، وتم استلامه استلاما ابتدائيا من الشركة المنفذة .

وقد أسفر تعطل المصعد في منتصف المسافة وهبوطه بسرعة أكبر من المعتاد إلى وقوع رضوض وكدمات لعدد 4 من الزائرين الذين كانوا في زيارة للرمز اليوم ، حيث تم نقلهم إلى مستشفى أسوان المركزي .

هذا وقد أوفد الدكتور مغازي رئيس هيئة السد العالي للاطمئنان على حالتهم، كما تواصل الوزير مع المصابين، حيث أجرى اتصالا هاتفيا معهم للاطمئنان على حالتهم، معربا عن تمنياته بسرعة الشفاء العاجل.

كما وافق مغازي على رغبة بعض المصابين في السفر إلى القاهرة لاستكمال علاجهم ، حيث وجه سيادته بأن تتحمل الوزارة تكاليف السفر والعلاج، هذا ووجه الوزير بسرعة إجراء التحقيقات للوقوف على أسباب وملابسات الحادث ومحاسبة أي أطراف يثبت إهمالها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان