إعلان

سفير مصر في واشنطن: اقامة ديموقراطية حديثة ناجحة يستغرق وقتا ومجهودا

09:03 ص الجمعة 23 يناير 2015

سفير مصر في واشنطن محمد توفيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- أ ش أ:

أكد سفير مصر في واشنطن محمد توفيق ان مصر بدأت اليوم تتحرك الى الامام مشيرا الى انها تواجه العديد من التحديات وتعمل على التصدي لها بدون تردد.

واضاف السفير خلال حفل الاستقبال الذي اقامته السفارة المصرية في واشنطن الليلة الماضية بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير انه بعد اربع سنوات من مطالبة المصريين للحرية والديموقراطية والكرامة الانسانية ، اصبح هناك امل اخيرا في تحقيق الفرص.

واستعرض السفير في كلمته الاحداث الهامة التي شهدها شعب مصر على مدى العام الماضي والتي بدأت بالتصويت على دستور جديد يضمن الحريات وحقوق متساوية في المواطنة مرورا باجراء الانتخابات الرئاسية الى الاستعداد لاجراء الانتخابات البرلمانية في شهر مارس القادم لاتمام خارطة الطريق السياسية واستكمال اقامة المؤسسات الديموقراطية.

وشدد السفير توفيق على ان اقامة ديموقراطية حديثة ناجحة يستغرق وقتا ومجهودا. ..غير انه اوضح ان المصريين اعتمدوا على تجاربهم وثراء حضارتهم وتاريخهم فى ايجاد الحلول والمضي قدما نحو تحقيق مستقبل مستقر وديموقراطي.

وقال السفير المصري - في الكلمة التي القاها امام عدد كبير من سفراء واعضاء البعثات الدبلوماسية الاجنبية بواشنطن - ان مصر ستواصل دعم جهود السلام والاستقرار مشيرا الى ان تحقيق سلام عادل وشامل بين العرب والاسرائيليين لا يزال احد الاولويات على الرغم من التحديات الهائلة.

واضاف ان اندلاع الصراعات في الدول العربية يحتاج الى مضاعفة الجهود لوضع حد لهذه المأساة والمعاناة الانسانية.

واكد السفير توفيق في الوقت نفسه ان الاحتفال بالمناسبات المصرية الخاصة في واشنطن له اهمية خاصة حيث وصف التعاون الوثيق بين مصر والولايات المتحدة بانه ضروري للسلام والامن الاقليمي والدولي.

واشار الى اول اجتماع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الامريكي باراك اوباما في نيويورك في سبتمبر الماضي الذي اكدا خلاله التزامهما بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين.. وقال "ان الشراكة الاستراتيجية يجب ان تتجاوز التعاون العسكري-العسكري الناجح وكذلك التجاري " مضيفا انه تم تحقيق الكثير في مجال التعاون بين البلدين غير انه يجب بذل المزيد من الجهود لتوسيع وتعميق التعاون الثنائي ليشمل مختلف قطاعات المجتمع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان