إعلان

مدارس لندن تستعين بمساعد وزير التربية والتعليم للأنشطة لتدريب معلميها

03:34 م الخميس 22 يناير 2015

وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

شاركت الدكتورة نسرين حلمي مساعد وزير التربية والتعليم لشئون الأنشطة، في منتدى التعليم الفني العالمي''The education world forum 2015'' بانجلترا لعرض الكثير من الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال الأنشطة، ومن بينها مشروع دمج الموسيقى في العملية التعليمية، ومشروع المليون فكرة وغيرها، والتي تم تطبيقها بنجاح بالمدارس خلال النصف الأول من العام الدراسي الحالي.

وأشار بيان وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، إلى ضرورة الاهتمام بالأنشطة التربوية باعتبارها عنصر هام من عناصر جذب الطلاب إلى المدرسة، وعاملا أساسيا من عوامل تنشيط عقول الطلاب وتفتيح أذهانهم وتفريغ طاقاتهم واكتشاف مواهبهم.

كما قامت حلمي بزيارة مدرسة ''إيست برى'' للتعليم الأساسي وهى من أفضل المدارس في شرق لندن، وقامت بعرض التجارب التي تم إجراؤها في مجال الأنشطة، ومنها إدخال الموسيقى في العملية التعليمية، بالإضافة إلى الـ ٥ دقائق نشاط، ومهرجان المكرونة، من مبادرة المليون فكرة.

وأعرب القائمون على العملية التعليمية في المدرسة عن إعجابهم بهذه المبادرة، وقامت المدرسة بدعوة الدكتورة نسرين لتدريب بعض المعلمين على هذه التجارب في فترة الصيف لمدة أسبوعين، حيث إنهم قرروا تنفيذ هذه التجربة في هذه المدرسة وبعد ذلك يتم تعميمها.

يذكر أن الدكتورة نسرين حلمي توجهت إلى لندن بدعوة من المركز الثقافي البريطاني، للمشاركة في منتدى التعليم الفني العالمي''The education world forum 2015'' بانجلترا وذلك ضمن بروتوكولات التعاون بين الوزارة والمركز في مجال الأنشطة التربوية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان