إعلان

الطرق والكباري : افتتاح مشروعات بتكلفة ١،٧ مليار جنيه يناير الجاري

12:38 م الخميس 22 يناير 2015

الدكتور سعد الجيوشي رئيس الهيئة العامة للطرق والك

كتب - شريف أيمن:

أكد الدكتور سعد الجيوشي، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، أنه بنهاية يناير الحالي سيتم تشغيل ٢٠٥ كيلو مترات بتكلفة ٨٠٥ مليون جنيه، بعد الانتهاء من تنفيذ الاعمال بها لتخفيف المعاناه عن أهالينا في الدلتا والصعيد والبحر الأحمر ومرسى مطروح وأيضا القاهرة الكبرى، كما سيتم إطلاق وتشغيل ٢٢ كوبري بتكلفة ٨٩٠ مليون جنيه تخدم محافظات المنيا والأقصر وقنا والشرقية والبحيرة والإسكندرية.

وأشار الجيوشي، إلى أن عام ٢٠١٥ هو عام الجداول المضغوطة لكافة مشروعات الطرق والكباري، وأن الدولة ليس لديها رفاهية الوقت والتمويل، كما أن الهيئة اتخذت إجراءات صارمة لدفع المشروعات المتوقفة والمتأخرة التي أضرت وكبدت الدولة الكثير على كافة المستويات، موضحاً أن الهيئة تستهدف لانتهاء من تنفيذ أعمال ٨٥٣ كيلو مترا من مشروعات الطرق وأيضا الانتهاء من تنفيذ أعمال ٤٥ كوبرى جديد ومحاور ربط حيوية بالإضافة الى ٣٦ نفق مشاة خلال هذا العام.

وصرح الجيوشي، بأن شروعات الطرق المستهدف تنفيذها خلال عام 2015 ما بين مشروعات ازدواجات طرق مفردة لزيادة الأمان المروري واستيعاب الأحجام المرورية المتزايدة على معظم هذه الطرق ورفع كفاءة البعض الآخر لتحسين أسطح الرصف واستكمال المشروعات المتأخرة.

وأضاف الجيوشي، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن الدولة تستعيد بهذه المشروعات ثقة المستثمرين وبرهان على جدية مؤسسات الدولة للنهوض بالاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية لتكون جزء من مشروعات الدولة التي تمهد للمؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في مارس المقبل.

وأوضح الجيوشي، وفي هذا الصدد انتهت الهيئة من تنفيذ ٦ أنفاق مشاة عند تقاطعات الطرق الإقليمية لخدمة القرى الواقعة بنطاق محور وكوبري بنى مزار بمحافظة المنيا كأحد المشروعات التي تم الانتهاء من تنفذها خلال يناير الحالي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان