إعلان

تعليق اجتماعات هيئة الأوقاف لحين تشكيل مجلس إدارة جديد

12:50 م الأربعاء 21 يناير 2015

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كتب- محمود علي:

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه وجه بتعليق اجتماعات مجلس إدارة هيئة الأوقاف لحين إعادة تشكيل مجلس الإدارة الجديد للهيئة، واعتماد رئيس الجمهورية، رئيسا ومديرا عاما جديدا، وفق ما ينص عليه قانون إنشائها.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها اليوم، أن وزير الأوقاف، يقوم بالتنسيق مع رئيس الوزراء، حول الأسماء المرشحة لرئيس مجلس إدارة الهيئة ومدير عام الهيئة وثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة الذين يرشحهم الوزير، إضافة إلى الأعضاء الممثلين بصفاتهم الوظيفية وفق ما ينص عليه قانون الهيئة .

وأضافت الوزارة فى بيانها، أن مجلس إدارة الهيئة الجديد هو من يختار ممثليها في مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستثمارات الأوقاف ''المحمودية'' سابقا ، وذلك بعد اجتماعه بتشكيله الجديد .

وأًردف وزير الأوقاف تعليماته لقيادات الوزارة، بعدم الدخول في أي صفقات جديدة، أو القيام بأي عمليات استبدال أو إسنادا إلا بعد تشكيل المجلس الجديد واجتماعه وإقراره، مع قيام القائم بأعمال مدير عام الهيئة حاليا ووكلاء الوزارة ومديري العموم بها بمهامهم الوظيفية وتسيير الأعمال كل في نطاق اختصاصه لحين إقرار تشكيل المجلس الجديد .

وأشارت الأوقاف، إلى أن الوزير شكل لجنة قانونية وفنية ومالية لفحص جميع أعمال الهيئة في السنوات الخمس الأخيرة، تمهيدا لعرض أعمالها على مجلس الإدارة الجديد فور تشكيله.

كان المهندس صلاح الجنيدى، قد تقدم باستقالته من رئاسة هيئة الأوقاف، لأسباب غير معلومة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان