إعلان

وزارة الري تعلن تركيب كاميرات متطورة على امتداد طول النيل لحمايته

04:20 م الإثنين 19 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

أكد الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، أن الانتفاضة الحكومية والشعبية بدأت بدعم 50 مليون مصري لإنقاذ النيل مستمرة حتى القضاء على كافة أشكال التلوث والتعدي على النيل تماما ولن يكون النيل مرتعا للمعتدين.

وكشف مغازي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، عن أنه سيتم تركيب كاميرات متطورة على امتداد طول النيل لحمايته من التعديات بالردم والبناء وستكون البداية في القاهرة الكبرى على مساحة 30 كيلومترا على جانبي النيل في القاهرة الكبرى بتكلفة 6 ملايين جنيه، وربطة بمركز للمتابعة بالوزارة للتعامل بالإزالة مع التعديات والمخالفات أولا بأول.

وأكد مغازي أن حملة الإزالات لن تستثني أحدا أو أي جهة حتى لو كانت جهة حكومية أو ممن تسمونهم الكبار .. مشيرا إلى أنه تمت إزالة 15 ألف حالة تعد بمختلف المحافظات خلال العام الماضي.

وتابع أنه يتم حاليا إعداد مسودة القانون الموحد للنيل، حيث سيتم توحيد القوانين الحالية والتشريعات المتعلقة بالنيل سواء الموجودة بقانون البيئة والزراعة والري في وحدة واحدة لعرضه خلال أسابيع على مجلس الوزراء، فضلا عن إنشاء عدة شاشات إلكترونية لتوضيح الجهود اليومية بالإزالات للتأكيد على مدى إصرار الحكومة والدولة على تحدي كل التعديات، بالإضافة إلى إصدار طابع بريد قربيا يجسد الأعمال والجهود المبذولة لإنقاذ النيل.

وطالب وزير الري، جميع الجهات الشعبية والرسمية والإعلامية بالمشاركة في حملة إنقاذ النيل، التي تدخل تحت مسمى ''الواجب الوطني''، مؤكدا ضرورة التعاون والتنسيق الكامل مع كل الجهات الأمنية والإعلامية والتنفيذية لحشد الرأي العام بأهم قضية في تطوير و تحديث مصر الجديدة.

وأعلن مغازي عن أنه سيتم لأول مرة وفي إطار تشجيع المشاركة المجتمعية للتضامن مع حملة إنقاذ النيل، تنظيم مهرجان وطني ضخم ومارثون جماهيري بالقاهرة يوم الجمعة المواقف 30 من الشهر الحالي تحت مسمي ''المشي من أجل النيل'' يشارك فيه جميع رموز المجتمع من وزراء ومشاهير الفن والثقافة والسياسة والرياضيين والصحافة والإعلام و المراكز الشبابية علي مستوي الجمهورية و المدارس و النوادي الرياضية والتجمعات العمالية و النقابية بالاشتراك مع شرطة المسطحات لينتهي المارثون إلى أحد المواقع المخالفة والملوثة على النيل وتحتاج إلى الإزالة لزيادة الحافز على المشاركة وتكاتف جموع المواطنين لاسترجاع النيل هيبة من جديد.

وأوضح وزير الري أنه يتم حاليا وبالتنسيق مع شرطة المرور تحديد أفضل المسارات المرورية والتي سيعلن عنها قريبا، لافتا إلى تكليف وحدة متخصصة بوزارة الري لإعداد وتجهيز الاستعدادات اللوجستية للمارثون الذي سيمثل احتفالية وطنية في حب النيل شريان حياة المصريين والبدء في عمل التحضيرات لإقامة نفس المارثون في عدة محافظات منها الإسكندرية وأسوان ودمياط والبحيرة والمنيا لوصول الدعوة بالمشاركة في إنقاذ النيل للجميع.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان