إعلان

زارع: غلق معبر رفح خطيئة في حق مصر

12:58 ص الإثنين 19 يناير 2015

محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

علق محمد زارع، رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي، على حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي مع قناة سكاي نيوز عربية قائلا إنه طالما أن حق التظاهر مكفول مثلما صرح الرئيس فمن الممكن أن يتم إلغاء قانون التظاهر أو حتى تعديله بقرار رئاسي مثلما صدر بقرار رئاسي، مؤكدا أنه وقتها سيتم الإفراج عن عدد كبير من المحتجزين داخل السجون والذين احتجزوا بناء على تهم التظاهر لأنهم لم يخرجوا على القانون، بحسب قوله.

وأضاف زارع في تصريح لمصراوي، الأحد، أن غلق معبر رفح خطيئة في حق مصر، مؤكدا أنه لا يوجد مبرر على غلق المعبر وحبس شعب بالكامل بداعي الاجراءات الأمنية، فمن الممكن أن يتم تحقيق الأمن مع السماح للمرضى والطلاب بالعبور من خلال اجراءات سليمة، وأيضا الحفاظ على السياسة الداخلية في مصر ومنع أي طرف سواء كان الفلسطيني أو غيره من التدخل فيها، ولكن دون غلق المعبر.

وأشار إلى أنه متفق مع تصريحات الرئيس بعدم وجود معتقلين، قائلا إن معظم المحتجزين الآن تم احتجازهم بناء على خلاف سياسي كما أن قانون الطوارئ لم يُفعل حتى الآن.

وتابع ''من الطبيعي أن يصاحب أي صراع سياسي انتهاكات في حقوق الإنسان، لأنه كلما قل الاستقرار الأمني والسياسي تدهورت الأوضاع، وهو ما أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حديثه''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان