إعلان

السيسي يعد بمراجعة حالة الموقوفين في السجون

04:15 م الأحد 18 يناير 2015

الرئيس السيسي خلال حواره مع قناة سكاي نيوز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبو ظبي - (أ ش أ)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تسير بشكل جيد في تنفيذ كل مراحل خريطة الطريق، داعيا الشباب إلى المشاركة الإيجابية في بناء الوطن في المرحلة المقبلة، ونفى وجود خصومة بين الدولة والشباب، قائلا: ''لا توجد خصومة مع شباب مصر، ولكن هناك خصومة مع أشخاص آخرين''، مؤكدا في ذات الوقت عدم وجود قيود على حرية التعبير في مصر، مضيفا أن هناك تضخيما في مسألة الحديث عن الحريات.

ونفى السيسي في حوار خاص مع قناة ''سكاي نيوز'' الإخبارية اليوم الأحد، وجود أي معتقل سياسي في مصر، قائلا: ''لا يوجد أي معتقل سياسي في مصر، وتجرى الآن مراجعة حالة الموقوفين في السجون''.

وأضاف السيسي: ''أن حق التظاهر مكفول لكل المواطنين، ولكننا نريد في ذات الوقت تحقيق الاستقرار والأمن للشعب المصري''، موضحا أن الموضوع أخذ شكلا غير حقيقي، وتساءل هل تقدم أحد بطلب لمظاهرة خلال الشهور الماضية ورفض الطلب؟، وشدد الرئيس كذلك على أنه لا مساس مطلقا بثوابت الدين الإسلامي قائلا: ''لا مساس بثوابت الدين الأساسية لكن الخطاب الديني يحتاج إلى تطوير''.

وأكد السيسي - في الحوار الذي أذاعت القناة مقتطفات منه - على أهمية الحل السياسي في ليبيا لضمان أمنها واستقرارها، نافيا قيام مصر بالتدخل العسكري فيها، وشدد على أن الإدارة المصرية تحمى حدودها وأمنها القومى.

وقال الرئيس السيسي خلال الحوار الذي ستذيعه القناة كاملا في وقت لاحق: ''إننا حريصون على عدم وجود أي توتر مع جميع الدول العربية''.

وتأتي هذه المقابلة في إطار الزيارة الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي يشارك خلالها في القمة العالمية للطاقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان