إعلان

افتتاح البرنامج التدريبي ''مهارات التفكير'' لتدريب معلمات رياض الأطفال

01:51 م الأحد 18 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

افتتحت وزارة التربية والتعليم، اليوم الاحد، البرنامج التدريبي ''مهارات التفكير كورت 1'' لفريق TOT رياض الأطفال على مستوى الجمهورية، وذلك بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة.
حضر الافتتاح الدكتورة راندا شاهين رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية للتدريب والجودة، الدكتور شريف الهجان مؤسس منهج التفكير، والأستاذ محمد حلمي مدير الإدارة العامة لرياض الأطفال .
أكدت الدكتورة راندا شاهين أن البرنامج يستهدف تدريب 210 من معلمات رياض الأطفال، وهو فريق TOT على مستوى الجمهورية، لمدة 3 أيام على مهارات التفكير، لافتة إلى أن المعلمات اللاتي سوف يتم تدريبهن قد تم اعتمادهن من قبل في مشروع ''تحسين الطفولة''، وسوف يعتمد عليهن في تدريب معلمات الأطفال في كافة المحافظات.
ومن جانبه أشار الأستاذ محمد حلمي إلى أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، مُهتم اهتماما خاص بمرحلة رياض الأطفال، لافتا إلى أنها أهم مرحلة من مراحل التعليم، وأضاف أن التوجه العالمي قائم على مبدأ ''كيف نفكر؟''، مضيفا أنه في حالة وجود جيل مفكر، سيتم حل 90% من المشاكل التي نعاني منها .
وأوضح الدكتور أحمد حشيش أن الوزارة تسعى إلى تحقيق التنمية المهنية لجميع المعلمين والإداريين في كافة المجالات والتخصصات، باعتبارها عنصرا أساسيا من عناصر الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعي .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان