إعلان

السكة الحديد تبدأ يومها بحادثين وثلاثة قنابل

02:31 م السبت 17 يناير 2015

هيئة سكك حديد مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

شهدت هيئة سكك حديد مصر منذ الساعة الأولى من صباح اليوم السبت، توقف لحركة القطارات بالعديد خطوطها وذلك نظراً لوقوع حادثين ووجود قنابل بدائية الصنع بثلاث محطات.

اصطدام قطار بسيارة بالعياط

توقفت حركة قطارات الوجه القبلي في الاتجاهين من الساعة ١٢:٣٥ صباحاً وحتى الساعة ٥ صباحاً، جراء اصطدام قطار رقم ٨١ أكسبرس ''أسوان - القاهرة'' بسيارة نقل، بمزلقان كفر شحاته بالعياط بمحافظة الجيزة، مما أسفر عن خروج القطار عن القضبان وإصابة سائق السيارة وراكب بالإضافة إلى عامل المزلقان.

وأوضح التقرير المبدئي الصادر عن الهيئة، أن الغفير أغلق المزلقان بالجنازير أثناء مرور القطار وأن الإشارات والأجراس كانت تعمل ولكن سائق سيارة نقل قام باقتحام المزلقات وقطع الجنزير، مما تسبب في وقوع الحادث.

انقلاب جرار استكشاف بالسويس

بينما شهد خط ''السويس - الإسماعيلية'' انقلاب جرار الاستكشاف ـ الذي يعمل على التأكد من سلامة الخطوط قبل بداية حركة القطارات ـ على جانبه نتيجة وجود قطع في القضبان، جراء انفجار قنبلة بدائية الصنع.

وأكدت نجوى ألبير المتحدث الرسمي لهيئة سكك حديد مصر، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أن الحركة توقفت على خط ''السويس الإسماعيلية'' من الساعة ٤:٣٠ وحتى الساعة ٦ صباحاً، مشيرة أن القنبلة خلفت حفرة بطول ٢ متر وعمق نصف متر، وهو ما أدى إلى خروجه عن القضبان وانقلابه.

٣ قنابل ببني سويف والمنوفية

تلقت هيئة سكك حديد مصر في تمام الساعة ٨:٢٠ صباحاً بلاغاً بوجود جسمين غريبين بمحطتي ''الفشن - السدس'' بمحافظة بني سويف، وتوقفت على إثرها حركة قطارات الوجه القبلي لمدة ساعة تقريباً.

وأشار أحمد حامد، رئيس هيئة سكك حديد مصر في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أنه تم إيقاف حركة القطارات كإجراء إحترازي، حتى يقوم خبراء المفرقعات بالتعامل مع الجسمين، موضحاً أنه تم فرض كردوناً أمنياً حول المحطتين وقام خبراء المفرقعات بإبطال مفعول القنبلتين وتمشيط المناطق المحيطة، وعادت حركة القطارات بالوجه القبلي في تمام الساعة ٩:٢٥ صباحاً.

أما بالنسبة لقطارات الوجه البحري فتوقفت في الاتجاهين، صباح اليوم، عقب وجود جسم غريب بمحطة أشمون بالمنوفية التي تم إخلائها واستدعاء خبراء المفرقعات للتعامل مع هذا الجسم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان