إعلان

الزراعة: اجمالي شحنات أبقار ''منحة الإمارات'' 82 ألف رأس

02:22 م السبت 17 يناير 2015

عادل البلتاجي وزيرا الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

كشف تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن إجمالي إعداد رؤوس حيوانات الأبقار الواردة إلى مصر من البرازيل وأوروجواى ضمن المنحة الإماراتية حتى الآن يبلغ 82 ألف رأس جديدة من إجمالى 100 ألف رأس من عجول التربية والعجلات العشار والذبيح الفوري.

وأشار التقرير أنه تم استلام الرؤوس بالتعاون مع وزارة الدفاع، موضحًا أنه من المقرر استكمال باقى الأعداد البالغة 18 ألف رأس من الماشية خلال الشهر المقبل، مضيفا أنه تم استيراد 4 آلاف و570 رأسا من العجول العشار الواردة من هولندا وألمانيا لتحسن السلالات.

وأوضح القرير أن الدولة اتخذت عدة إجراءات لتسهيل عمليات استيراد الحيوانات لأغراض التربية، طبقا للاشتراطات الدولية لمنظمتى الأغذية والزراعة ''فاو'' والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

ولفت التقرير النظر إلى استيراد مصر 230 ألفا و605 جرعات سائل منوى مجمد من 6 دول تضم كندا وهولندا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للسلالات الأوروبية التى يتم تربيتها فى مصر، فى إطار تحسين السلالات المصرية من الماشية، لزيادة الإنتاج من اللحوم الحمراء، بالإضافة إلى زيادة إنتاج الألبان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان