إعلان

إعلان حالة التأهب في بلجيكا عقب إحباط هجوم إرهابي ''وشيك''

11:06 ص الجمعة 16 يناير 2015

شارلز ميشيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

أعلنت حالة التأهب في بلجيكا اليوم الجمعة حيث فرضت أطواق أمنية حول مراكز الشرطة، وأغلقت المدارس اليهودية في البلاد بعد أن أحبطت السلطات البلجيكية هجوما وصفته بأنه كان وشيكا.

وقتل شخصان واعتقل ثالث في مدينة فيرفييه بشرق البلاد في ساعة متأخرة مساء أمس الخميس في إطار حملة لمكافحة الارهاب في عدة مدن بلجيكية، بعد أن أطلق المشتبه بهم النار على الشرطة.

وحدث الاشتباك المسلح أمس بعد أسبوع تقريبا من هجوم متشددين إسلاميين على مقر صحيفة ''شارلي ايبدو'' ومتجر يهودي في فرنسا، لكن السلطات البلجيكية ذكرت أنه لا توجد صلة فيما يبدو بين هجمات فرنسا والاحداث التي وقعت في بلجيكا.

وقال ممثلو ادعاء اتحاديون في بيان أن حملات المداهمة البلجيكية استهدفت ''خلايا نشطة'' عاد أعضاؤها من سورية. ويعتقد أن هذه المجموعة كانت ''على وشك تنفيذ هجمات خطيرة في بلجيكا''.

وذكر إيريك فان دير سايبت المتحدث باسم هيئة الادعاء البلجيكية أن قوات الشرطة هي التي كانت مستهدفة. وتم رفع درجة التأهب في بلجيكا من المستوى الثاني إلى الثالث، في حين أن المستوى الرابع هو أعلى درجات التأهب الأمني في البلاد.

وأفادت شبكة (أر.تي.بي.إف) الاخبارية بأنه من المقرر أن يتلقي رئيس الوزراء البلجيكي شارلز ميشيل مع أعضاء حكومته اليوم للتباحث بشأن كيفية منع الهجمات الارهابية المحتملة''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان