إعلان

أثناء افتتاحه لكوبري الشيخ منصور.. محافظ القاهرة يسحب تراخيص سيارات

12:34 م الخميس 15 يناير 2015

دكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبدالناصر:

افتتح د. جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة، صباح اليوم أعمال إصلاح وصيانة كوبري الشيخ منصور بعزية النخل بحي المرج والذي تعرض لحادث حريق العام الماضي تسبب في انهيار بعض أجزائه بتكلفة قدرها 17 مليون جنيه ، كما افتتح أعمال صيانة كباري المشاة بالمنطقة وعددها ثلاثة كباري أعلى خطوط مترو الأنفاق بتكلفة قدرها حوالي 2 مليون جنيه .

وصرح محافظ القاهرة بأن شركة المقاولون العرب قامت بتنفيذ أعمال إصلاح كوبري الشيخ منصور المعدني والتي تضمنت إنشاء الأربع باكيتات المنهارة وتحويلها إلى كوبري خرساني بتكلفة قدرها حوالي 7 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الكوبري يربط المرج الغربية وأيضاً مدينة الخصوص وعزبة النخل الغربية الواقعة في نطاق حي المطرية بالمرج الشرقية وشارع مؤسسة الزكاة وحي عين شمس ، كما يجري حالياً صيانة باقي الأجزاء الغير منهارة في الاتجاهين وكوبري محمد نجيب المعدني بتكلفة حوالي 11 مليون جنيه .

ونوه المحافظ بأن صيانة كباري المشاة تستهدف رفع كفاءتها وتسهيل استخدام المواطنين لها حيث تم تركيب سقف بولي كربونيت لحماية المواطنين من العوامل الجوية أثناء عبور تلك الكباري، وتشمل كوبري مشاه الشيخ منصور بتكلفة حوالي 760 ألف جنيه ويربط منطقة الأندلس بالمرج الشرقية مع منطقة الزهور والشيخ منصور بالمرج الغربية ، ويساعد في تسهيل انتقال المواطنين للعديد من الأماكن نظرا لوجود موقف سرفيس في بداية شارع طريق الشيخ منصور مع المرج الغربي .

وخلال جولة المحافظ التفقدية بالمنطقة لاحظ مرور عدد من السيارات تسير عكس الاتجاه بالمخالفة وأصدر تعليماته بإيقافها واتخاذ الاجراءات القانونية بصرامة ضدها وسحب رخصها من خلال ادارة ودوريات شرطة المرور مع عدم السماح قطعياَ بالانتظار الخاطئ بمحيط الكوبرى لتحقيق السيولة المرورية وعدم التكدس .

وأضاف المحافظ بأنه تم أيضاً صيانة كوبري السنترال بتكلفة قدرها 500 ألف جنيه حيث يسهل الكوبري انتقال مواطني المرج الشرقية سواء بالشيخ مليك أو المركز الاجتماعي إلى المرج الغربية في المربع الكائن بين شارعي البترول ومحطة المرج القديمة ، كما تم عمل الصيانة اللازمة لكوبري مشاة النقطة بتكلفة قدرها 500 ألف جنيه والذي يربط المرج الشرقي من المنطقة الواقعة بين محطة مترو المرج القديمة حتى شارع محمد نجيب في الجانبين الشرقي والغربي .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان