إعلان

رئيس أول نقابة للأقزام في العالم: ''الكل ستف قوايمه ونسيونا''

11:53 ص الخميس 15 يناير 2015

عصام شحاتة رئيس جمعية ونقابة الأقزام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال عصام شحاتة، رئيس جمعية ونقابة الأقزام في مصر، إن النقابة تعتبر الأولى من نوعها في العالم، أنهم ظلوا مهمشين لعصور طويلة، وأصبحوا غير قادرين على الخروج للتعامل مع المجتمع، مشيرًا إلى أن أحد الشباب البالغ 18 عام، كان يرفض الخروج من بيته حتى لعمل بطاقة، خوفًا من سخرية المجتمع.

وأضاف شحاتة، خلال حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج ''بصراحة''، على فضائية ''التحرير''، الأربعاء، أنهم أنشأوا الجمعية ''عشان نقول للحكومة والمجتمع إحنا مجودين'' على حد قوله، بالإضافة إلى أن اجتماعهم باستمرار في الجمعية، خلق أجواء من الألفة بينهم و''طلعوا للنور''، وهو ما يساعدهم في إعادة الثقة بأنفسهم.

وأشار شحاتة إلى أن لجنة وضع الدستور سعت لمقابلتهم أثناء وضعها الدستور، وتم التأكيد على التزام الدولة تجاه الأقزام، مثل ذوي الاحتياجات الخاصة، بحيث يحصلوا على نفس حقوقهم في البرلمان القادم، ولكنه عبر عن غضبه من الأحزاب، لاختيارهم مرشحين من المعاقين فقط، مؤكدًا أن ''الكل ستف قوايمه ونسيوا الأقزام''.

بينما أوضح أحمد السيد مفرح، أحد أعضاء الجمعة، خلال الحوار، أنهم حرموا من الوظائف الحكومية بدعوى عدم وجود نسبة 5 %، التي يحصل عليها ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى عدم تمتعهم بحق التأمين الصحي، أو إصدار بطاقة تموينية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان