إعلان

شركة بترول تتسبب في تلوث زيتيي طول 350 متر برأس غارب

11:42 ص الأربعاء 14 يناير 2015

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أصدر الدكتور خالد فهمي وزير البيئة توجيهاته بسرعة السيطرة على التلوث الزيتي باحدى شواطئ مدينة رأس غارب، حيث ورد الي غرفه العمليات المركزية بلاغا من احدى السفن العابرة عن وجود تلوث زيتي شمال المدينة.

و توجهت لجنة من الفرع الاقليمى والمحميات الطبيعية الى موقع البلاغ حيث تبين أن التلوث عبارة عن زيت خام بطول 350متر وعرض يتروح ما بين 20 الى 50 متر متجه ناحية الشاطئ، وتلاحظ وصول التلوث لمنطقة تابعة للشركة العامة للبترول وتم دفع فرق المكافحة التابعة للشركة العامة وشركة بيتروسيف الى الموقع وجارى التعامل لازالة التلوث من على الشاطئ، كما تبين وجود تلوث بالبحر متجة الى الشاطئ بنفس المنطقة حيث ان الشاطئ غير مستخدم لأية انشطة.

وقد تم اخذ عينات من التلوث بالتنسيق مع فرع السويس لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمعرفة المتسبب، وجارى متابعة الموقف بالتنسيق مع الفرع الاقليمى والهيئة العامة للبترول ومركز البحث والانفاذ ومركزعمليات القوات المسلحة.

يذكر أن الهيئة العامة للبترول قامت بابلاغ جميع الشركات العاملة بالمنطقة واللجنة الجغرافية لاتخاذ الاجراءات اللازمة للتعامل مع اى تلوث قد يظهر، بالاضافة الى عمل مسح جوى وبحرى ومراجعة تسهيلات الانتاج للشركات العاملة، ورفع درجة الاستعداد لمراكز المكافحة والتعامل مع اى تلوث قد يظهر، وتم ابلاغ مركز المكافحة التابع لجهازشئون البيئة لرفع درجة الاستعداد والتدخل فى حالة الجاحة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان