إعلان

مجلس أمناء صندوق ''تحيا مصر'' يعقد اجتماعه الأول برئاسة محلب

04:48 م الثلاثاء 13 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات :

صرح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم الاتفاق على تخصيص دور كامل بمبنى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، والكائن بمصر الجديدة، ليكون مقراً لصندوق ''تحيا مصر''.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الأول لمجلس أمناء صندوق '' تحيا مصر'' برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، بحضور فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وقداسة بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، ووزراء التخطيط، والمالية، والعدل، والاستثمار، بالإضافة إلى ستة أعضاء من الشخصيات العامة، هم على جمعة، اللواء محمد أمين إبراهيم نصر، المهندس نجيب ساويرس، المهندس محمد الأمين، باسل أسامة الباز، وريهام فؤاد أبو الفتوح.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، كما تم تشكيل لجنتين، الأولى تضم وزير التخطيط، وعلى جمعة، واللواء محمد أمين نصر، وباسل الباز، تتولى إعداد الهيكل المالي والإداري والفني للصندوق، بالإضافة إلى وضع معايير اختيار المدير التنفيذي للصندوق.

أما اللجنة الثانية فستكون بعضوية وزير الاستثمار واللواء محمد أمين ستقرر كيفية التصرف في التبرع الذى ورد للصندوق بـ 200 سيارة نصف نقل، من إجمالي 1000 سيارة، وآلية التصرف في التبرعات العينية بوجه عام، على أن تجتمع اللجنتان في أول الأسبوع القادم، وسيعاود مجلس الأمناء الاجتماع بعد أسبوعين.

كما تم الاتفاق على ضرورة أن يكون هناك مبلغ محدد من أموال الصندوق يتم وضعه كوديعة بنكية، ويصرف من فوائده على المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة بالإضافة إلى التبرعات الجديدة، حتى نضمن استمرارية الصندوق في أداء دوره.

كما تم الاتفاق على تحديد مبلغ للخدمات الاجتماعية والمشروعات التنموية وشعار محدد يتم وضعه على جميع المشروعات التنموية والخدمية التي سينفذها صندوق '' تحيا مصر''، بالإضافة إلى ضرورة إعداد حملة إعلامية تستهدف التعريف بأنشطة الصندوق، مع جمع التبرعات بصورة دائمة، لضمان استمرارية تقديم الخدمات المختلفة، كما سيتم دراسة المشاركة في مشروعات استثمارية تُدر ربحاً للصندوق.

وأكد محلب، أن صندوق ''تحيا مصر'' له أهداف كثيرة، حيث يجب أن تنمو موارده، وسيكون له تأثير كبير على المجتمع، وسيحقق مردودات إيجابية، مشيراً إلى أنه التقى خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، بالجالية المصرية هناك، الذين أكدوا أنهم أسسوا صندوقاً هناك باسم ''تحيا مصر'' لجمع تبرعات المصريين فى أمريكا، وإرسالها لمصر لتنفيذ مشروعات خدمية لأبناء الوطن.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن صدر قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 139 لسنة 2014، بإنشاء صندوق ''تحيا مصر''، وطبقاً للمادة السادسة من القرار، يختص الصندوق بمعاونة أجهزة الدولة في إقامة مشروعات خدمية وتنموية، تطوير العشوائيات، الحد من ظاهرة أطفال الشوارع والمشردين، المشروعات متناهية الصغر، مشروعات البنية التحتية، مشروعات صغيرة للشباب، وغير ذلك من المشروعات التي تسهم في دعم الموقف الاجتماعي والاقتصادي بالدولة، بالإضافة إلى إقامة مشروعات تنموية تقوم عليها شركات جديدة مملوكة ملكية تامة للصندوق، أو يسهم في رأسمالها، طبقا للقواعد والضوابط التي يصدر بها قرار من رئيس مجلس الوزراء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان