إعلان

سفارة ليبيا بالقاهرة تستنكر خطف أقباط مصريين بسرت.. وتؤكد: نسعى لعودتهم سالمين

03:16 م الثلاثاء 13 يناير 2015

سفارة ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

استنكرت سفارة ليبيا بالقاهرة، بأشد العبارات قيام مجموعة إرهابية مسلحة خارجة عن القانون باختطاف مصريين أقباط عاملين بليبيا والتهديد بقتلهم.

وأكدت السفارة في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أن هذه الجريمة النكراء والتي وصفتها بالعمل الإجرامي الجبان الذي لا يمت بصلة للأعراف والتقاليد الليبية، مشددة على أن المواطنين المصريين الأقباط كانوا ومازالوا وسيبقون يعيشون معنا وبيننا ويتقاسمون لقمة العيش الشريف ويعملون في تنمية البلاد.

وأعلن تنظيم متطرف في ليبيا مسؤوليته رسميا أمس للمرة الأولى عن خطف عشرات المصريين في مدينة سرت الساحلية مسقط رأس العقيد الراحل معمر القذافي، حيث وزع المكتب الإعلامي لما يسمى بولاية طرابلس تقريرا بالصور لمن وصفهم بـ''الأسرى الصليبيين''.

وقال التنظيم في بيان مقتضب إن جنوده قاموا بـ''أسر 21 نصرانيا صليبيا في مناطق متفرقة من ولاية طرابلس''، لكنه لم يحدد تاريخ خطفهم أو يقدم مطالب مقابل الإفراج عنهم.

وأضافت سفارة ليبيا أنها تؤكد وبكل قوة أن الحكومة الليبية تعمل بكل ما في وسعها لتحرير هؤلاء المواطنين وعودتهم لبلادهم سالمين والقضاء على الإرهاب بكل صوره ، مشيرة إلى أن هذا هو دور الدولة ومسؤوليتها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان