إعلان

مصر مهتمة بتفعيل الأطر الاقتصادية والسياسية لخدمة الشعوب الأفريقية

08:31 م الإثنين 12 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيروبي - (د ب أ):

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن مصر تعمل الآن على دعم العلاقات مع "الأشقاء" الأفارقة وهناك مصالح عديدة وفرصا للاستثمار، مشددا على أن هناك اهتماما بتفعيل الأطر الاقتصادية والسياسية القائمة بما يفتح المجال لخدمة مصالح الشعوب الأفريقية.

وقال شكري في تصريحات صحفية اليوم الاثنين على هامش زيارته لكينيا، إن "التكامل فيما بيننا واضح والفرص الاستثمارية كبيرة والقدرة التنافسية المصرية وقدرة الدول الأفريقية على أن تستفيد أيضا من حجم قدرات مصر بما يعود بالنفع على شعوب القارة جميعا".

وأوضح شكري أن مباحثاته مع وزيرة خارجية كينيا أمينة محمد تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وعددا من القضايا الإقليمية وعلى رأسها القضايا الأفريقية، مشيرا إلى أنه كانت هناك رغبة مشتركة لتدعيم العلاقات بين البلدين وإعطائها قوة دفع جديدة.

وتابع :"تحدثنا في القضايا الإقليمية سواء الشرق الأوسط والأوضاع في ليبيا ونيجيريا والصومال وما تتعرض له كينيا وأهمية التعاون المصري الكيني الوثيق لمكافحة الإرهاب بجانب التنسيق للتعاون في المجالات الاقتصادية وفي إطار منظمة التجارة الدولية للتحضير لقمة البيئة وكذلك موضوع عضوية مصر بمجلس الأمن الدولي ووجدنا تأييدا من جانب كينيا لتوجهات مصر نحو القارة الأفريقية".

وأضاف أن وزيرة الخارجية الكينية أشارت إلى أن بلادها كانت تتطلع منذ فترة طويلة لاستعادة الاهتمام المصري بشؤون القارة والتعاون المشترك لمواجهة التحديات التي تواجهها شعوب القارة الأفريقية.

وحول المساعدات التي تقدمها مصر للقارة الأفريقية، قال شكري إن مصر تقدم مساعدات في عدة مجالات منها المجال الصحي، مشيرا إلى أن تبرع الحكومة المصرية للشعب الكيني بأجهزة للغسيل الكلوي اليوم والجهاز الهضمي هو تعبير عن الاهتمام بالارتقاء بالقدرات الكينية وأيضا في إطار بناء القدرات وتدريب الأطباء الكينيين وتوفير الخدمات الطبية للشعب الكيني من منطلق المسؤولية والتضامن المصري.

وشدد على أن التحديات التي تواجه دول القارة متشابهة وهو ما يستدعي وجود تفاهم مشترك حول سبل مواجهتها من أجل النجاح في التغلب عليها من خلال التضامن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان