إعلان

افتتاح مركزين لتنمية المهارات المهنية بجامعة عين شمس بتكلفة 5,7 مليون جنيه

07:35 م السبت 10 يناير 2015

الدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس جامعة عين شم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال الدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب إنه تم إنشاء مركزى تنمية المهارات المهنية والتوظيف بالمدينة الجامعية طلبة وكلية الهندسة بهدف تقديم تدريب مهنى لمساعدة الطلبة على كسب المهارات اللازمة لتلبية متطلبات سوق العمل المتغيرة.

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب خلال حفل افتتاح المركزين بالتنسيق مع الجامعة الامريكية اليوم السبت- أنه تم إنشاء المركزين بتمويل من المعونة الأمريكية وبالتعاون مع الجامعة الأمريكية وبلغت التكلفة الإجمالية 7.5 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المراكز تستهدف تقديم استشارات مهنية وإرشادية لطلاب الجامعات الحكومية لتزويدهم بالمهارات المناسبة للعمل.

من جانبها ، قالت رئيس الجامعة الامريكية ليسا أندرسون اليوم السبت أثناء مشاركتها خلال افتتاح مركزى تنمية المهارات المهنية بجامعة عين شمس إن الجامعة الامريكية تسعى لخدمة المجتمع المصري، وتسعد لتوفير الخبرات في مجال التوجيه المهني لمساعدة الطلاب على الحصول على المهارات الشخصية والتخطيط.

وأشارت إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقوم بتمويل إنشاء مراكز لتنمية المهارات والتوظيف في الجامعات الحكومية بالتعاون مع الجامعة الامريكية موضة أن الهدف الاساسى هو اعداد شباب مواكب لسوق العمل.

من جانبه ، أكد الدكتور علي عبدالعزيز نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا، أن ما شهدته الجامعة بافتتاح مركزين لتنمية المهارات المهنية والتوظيفية للطلاب سيكون له تأثير إيجابى من خلال التوجيه المهنى المناسب وكيفية توفير فرص عمل مناسبة للطلاب بعد التخرج من الجامعات.

وأشار إلى أن التعاون مع الجامعة الأمريكية جاء عن طريق أسس بحثية علمية متقنة تعتمد فى المقام الأول على الأسلوب العلمي لاستفادة طلاب جامعة عين شمس خلال الفترة المقبلة منها والعمل بها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان