إعلان

ننشر تفاصيل زيارة ''السيسي'' لدار القضاء العالي

11:49 ص السبت 10 يناير 2015

جانب من احتفالية الرئيس السيسي بدار القضاء العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-طارق سمير:

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية عيد القضاة، اليوم السبت، بدار القضاء العالي، والتي بدأت بتلاوة آيات من القراءات الكريم، ثم بعد ذلك تم عرض تقرير مصور عن دار القضاء العالي.

وبدء التقرير بأقاويل سابقة للسيسي عن استقلال القضاء وضرورة فصل السلطات، ثم بعد ذلك سرد لتاريخ القضاء منذ عصر محمد على مرورا بالخديوي توفيق وظهور المحاكم المخلطة حتى الآن.

ثم بعد ذلك تحدث عن تاريخ انشاء مبنى دار القضاء العالي منذ عام ١٩٢٥.

وانتهى التقرير بكلمات السيسي تحيا مصر تحيا مصر.

ثم ألقى بعد ذلك المستشار حسام عبد الرحيم رئيس المجلس الأعلى للقضاء كلمته عن أهمية القضاء، وضرورته في المجتمع المصري وضرورة مساوة بين جميع المواطنين، مؤكدا على ضرورة عدم التدخل في حياة القضاة وعدم التعليق على الاحكام خاصة الدول الاوربية التي تعلق عن عدد من الاحكام التي تصدر.

وأضاف عبد الرحيم خلال كلمته، أن القضاة هم من يلتزمون بالدستور ونصوصه ولا يعرفون شيء غيره، مدينا الأحداث الإرهابية التي تحدث في مصر واصفا اياها بالخسيسة، مؤكدا أن كل القضاة يستنكرون كل هذه الاحداث الارهابية.

وتقدم عبد الرحيم، بهدية للرئيس عبد الفتاح السيسي وهي عبارة عن مصحف للقران الكريم.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرصه منذ توليه الحكم على عدم التدخل في أعمال القضاء وتحقيقات النيابة العامة، لأهميتهم في تحقيق مصداقية السلطة القضائية.

وأضاف السيسي خلال كلمته بدار القضاء العالي، أنه تقديرا لمسئولية القضاء وتنفيذ أحكام الدستور، حرص على إنشاء لجنة عليا للإصلاح التشريعي، التي تختص بمراجعة قرارات الجمهورية وقرارات الوزراء لمراجعتها وفقا للدستور.

وتقدم خالص الشكر لأعضاء النيابة والقضاة واصفا إياهم بالأجلاء، قائلا: '' القضاء لا سلطان عليهم غير القانون، وأنه حاز على مصداقيته منذ انشاء محكمة النقض التي كان اول رئيس لها المستشار عبد العزيز باشا فهمي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان