إعلان

افتتاح محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمحافظة الفيوم بدعم من اليابان

10:07 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

محافظة الفيوم

القاهرة - (أ ش أ):

يحضر اكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى مصر، الثلاثاء، حفل افتتاح محطة معالجة مياه الصرف الصحي بقرية عبد القوي شعيتان بمحافظة الفيوم.

ويحضر حفل الافتتاح كلًا من سامح سيف غالي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة معاً للتنمية والبيئة، والدكتور حازم أحمد عطية الله، محافظ الفيوم.

وذكر بيان صادر عن السفارة اليابانية بالقاهرة اليوم الإثنين، أنه تم إنشاء المحطة عن طريق منحة مقدمة من حكومة اليابان تبلغ قيمتها 105,787 دولارًا أمريكيًا، ويشمل المشروع توفير شبكة الصرف الصحي للمنطقة المحيطة وإنشاء محطة معالجة لمياه الصرف الصحي.

مؤسسة معاً للتنمية والبيئة، لديها خبرة طويلة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي محلياً ودولياً، وتتميز العملية التي تعتمد عليها المؤسسة في محطات المعالجة الخاصة بها بكونها صديقة للبيئة، معتمدةً كلياً على الأساليب الطبيعية لعلاج مياه الصرف الصحي دون استخدام مواد كيميائية ، ويكون نتاج عملية المعالجة غير ضار بالبيئة وقابلاً للإستخدام كمصدر مستدام لمياه الري.

ويتم تقديم هذه المنحة في إطار برنامج الحكومة اليابانية لمنح ''المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان'' الذي يدعم المنظمات غير الهادفة للربح في مجالات مثل الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهني ، وبدأ تطبيق هذه المنح في مصر منذ عام 1994 ، وحتى الآن تم تنفيذ حوالي 150 مشروعاً بقيمة ما يقارب 7 ملايين دولار أمريكي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان