إعلان

وزير الري: بدأنا مرحلة إعادة الثقة مع أثيوبيا

09:04 م الأحد 07 سبتمبر 2014

الدكتور حسام المغازي وزير الري

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور حسام المغازي وزير الري، إن الأسبوع الأول من سبتمبر الجاري مثّل مرحلة إعادة بناء الثقة مع أثيوبيا، حيث بداية تطبيق خارطة الطريق بترشيح خبراء من الدول الأربعة المتمثلة في مصر وأثيوبيا والسودان وخبير دولي، موضحًا أنه سيحدث اجتماع في أديس أبابا للخبراء الوطنيين من هذه الدول لبحث الآليات التطبيقية.

وردًا على الانتقادات الموجهة إليه أكد وزير الري أن هناك مرحلة إعادة بناء ثقة خلال هذه الفترة فأثيوبيا لديها تعامل إيجابي ولذا نقوم بتقديم خطوات تؤكد حسن النية والثقة المشتركة بين البلدين.

في شأن آخر، قال خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأحد، إن الوزراء الذين حضروا اجتماع المهندس ابراهيم محلب اليوم عرضوا ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية خاصة وزارة الموارد المائية والري التي تقوم حملة بتحسين وضع البحيرات، مشيرًا إلى أنه هناك تكامل بين الوزارات لتطهير المناطق التي توصل البحيرات بمياه البحر.

وأوضح أن بحيرة المنزلة هي التي لها الأولوية في عمليات التطهير وإعادة الحياة مرة أخرى لها، ويتبعها باقي البحيرات، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل بالتنسيق بين باقي المحافظات للقضاء على التلوث بتلك المنطقة خاصة من قبل المصانع في المنطقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان