إعلان

فيتنام تشكر مصر للمساعدة في ترحيل مواطنيها العالقين بليبيا

12:47 م الأحد 07 سبتمبر 2014

نظمت سفارة فيتنام بالقاهرة احتفال العيد القومي الـ

كتب - عبدالله قدري:

نظمت سفارة فيتنام بالقاهرة احتفال العيد القومي الـ 69 لدولة فيتنام الاشتراكية، بأحد فنادق القاهرة بحضور السفير أحمد إسماعيل، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأسيوية، وممثلي وسفراء العديد من الدول الأسيوية وأمريكا اللاتينية والأوربية والعربية والأفريقية.

وقال السفير داو ثانه تشونج، سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالقاهرة، إن العيد القومي لفيتنام والذي يعبر عن ثورة الشعب الفيتنامي ضد الاحتلال من أجل الحرية والاستقلال حيث صرح الزعيم هوشي منه عام 1945 باعلان رسمي لاستقلال دولة فيتنام الاشتراكية، مشيرًا إلى أن ذكرى الاستقلال تمثل النضال والمقاومة وعزيمة الشعوب من أجل التحرر الوطني والاستقلال والحرية.

وأشاد سفير فيتنام بتقدم العلاقات الثنائية والدبلوماسية بين فيتنام ومصر، قائلا ''نحن فخورين بما حققناه بين البلدين وأن فيتنام لا تنسى مساعدة وتشجيع الشعب المصري خلال فترة المقاومة من أجل الاستقلال الوطني''.

وأشار إلى أن مصر كانت من أولى الدول العربية التي أقامت علاقة دبلوماسية مع فيتنام عام 1963، موضحًا أن الدولتين حققتا علاقات ثنائية متميزة في كافة المجلات السياسية والاقتصادية و الثقافية والتكنولوجية فضلا عن تبادل الزيارات بين البلدين.

وقال داو ثانه تشونج، إنه برغم بعد المسافة الجغرافية بين البلدين إلا أن مصر قريبة للشعب الفيتنامي وتربطهم بها علاقة صداقة و الروح القوية والرغبة من أجل الاستقلال والحرية، متمنيًا تقدم مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأن تعبر التحديات التي تواجهها.

ووجه سفير فيتنام، الشكر لمصر والحكومة ووزارة الخارجية، لترحيل المواطنين الفيتناميين العالقين بليبيا عبر معبر السلوم بالسرعة اللازمة التي كفلت لهم الحماية والأمان في ظل الصراع المسلح بليبيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان