إعلان

تحقيقات النيابة في ''تخابر مرسي'' لصالح قطر تتصدر الصحف

08:03 ص الأحد 07 سبتمبر 2014

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تصدرت الكلمة التى وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الأمة أمس، حول أزمة الكهرباء التى ضربت البلاد الخميس الماضي، عناوين الصحف الصادرة في القاهرة صباح اليوم الأحد.

وذكرت ''الأخبار'' أن التحقيقات أكدت أن الرئيس المعزول محمد مرسي ومدير مكتبه أحمد عبد العاطي المتهم الثاني وسكرتيره الخاص أمين الصيرفي المتهم الثالث اختلسوا أسرار الأمن القومي المصري وسلموها إلى المخابرات القطرية ومسؤولي قناة الجزيرة بالتعاون مع ٨ متهمين مقابل مليون دولار، تنفيذا لتعليمات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد تولت التحقيق تحت إشراف المستشار د.تامر الفرجاني - المحامي العام الأول للنيابة وباشر التحقيق عماد الشعراوي - رئيس النيابة، وعدد من وكلاء النيابة العامة تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام النيابة.

وكشفت التحقيقات عن جريمة اختلاس وثائق رئاسة الجمهورية وأسرار الدفاع والأمن القومي والتخابر مع دولة قطر خلال فترة حكم الرئيس المعزول، كما كشفت عن وقائع مخزية وأبعاد أكبر مؤامرة ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية في حق الوطن عن طريق شبكة من الجواسيس.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأهرام'' كالتالي :

- الرئيس السيسى: نخوض معركة وجود وسننتصر

- السيسى فى كلمة للأمة: مطلوب 130 مليار جنيه لتلبية احتياجاتنا من الكهرباء خلال 5 سنوات

- مصر لابد أن تكون فى المكان اللائق وهو ما يتطلب الصبر والعمل

- نواجه الإرهاب بمنتهى الحسم مع الحرص على عدم إيذاء الأبرياء

- الشعب كله إلى جانب الجيش والشرطة..والإعلام مطالب بتفهم حجم مشكلاتنا

- مشروع قرار عربى حول إرهاب ''داعش''

وذكرت ''الأهرام'' أن الرئيس عبدالفتاح السيسي،أكد فى كلمة وجهها إلى الأمة ـ ظهر أمس ـ أن مصر تخوض معركة وجود منذ سنين ضد من يسعون لهدم الدولة، وأن العمل جار حاليا لتقف البلاد على قدميها مرة أخرى، وهو جهد يحتاج إلى وقت ولكننا قادرون عليه وسننتصر.

وأشار الرئيس إلى أهمية مساندة الشعب للحكومة، فى مواجهة التحديات التى يشهدها الوطن وعلى رأسها أزمة الكهرباء، موضحا أن مرفق الكهرباء يعانى من عدم مجابهة مشكلاته منذ سنين طويلة.

وقال إننا نحتاج إلى 130 مليار جنيه لتحديث منظومة الكهرباء، وتوفير احتياجاتنا من التيار خلال 5 سنوات، حيث سيتم خلال هذه الفترة زيادة إنتاج الطاقة بنحو 12 ألف ميجا تتكلف 12 مليار دولار، فضلا عن 700 مليون دولار سنويا لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

وأوضح السيسي، أن الأزمة ليست فقط فى قطاع الكهرباء، وإنما فى كل مرافق الدولة، ونحتاج إلى القوة فى مواجهة المشكلات واتخاذ القرارات المناسبة، لكن حل مشكلات المرافق لن يتم بين يوم وليلة، ومصر تواجه تحديات كثيرة لا يستطيع رئيس أو حكومة التغلب عليها بمفرده، ونحتاج جهود كل المصريين لتجاوز الأزمات الراهنة، وأن يتعاون الشعب كله إلى جانب الجيش والشرطة فى الدفاع عن مرافقه ضد المخربين.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأخبار'' كالتالي:

- النيابة تطالب بإعدام مرسى فى أخطر قضية خيانة

- الرئيس يستعين بعلماء مصر لتنفيذ المشروعات القومية

- اليوم افتتاح مؤتمر(أخبار اليوم)الاقتصادى

- محافظ البنك المركزى: شهادات قناة السويس فى كل البنوك

- وزير الري: زيارتي لإثيوبيا منتصف الشهر الحالي

وجاءت عناوين صحيفة ''الجمهورية '' كالتالي :

- مدير العمليات الخاصة: الإرهاب لن يعود لسيناء

- توجيه 30 ضربة استباقية للإخوان وضبط 42 خلية تكفيرية

- وزير الداخلية فاجأ كفر الشيخ والتقى أسرة شهيد رفح: لن نسمح بأى تقصير أمنى..أو تجاوز بحق مواطن

-3 بنوك جديدة توفر شهادات استثمار القناة

- البابا تواضروس لأقباط المهجر: مصر الجديدة مشتاقة لكم

- القضاء الإدارى: إلزام التعليم العالى بهيكل للأمن الجامعى

وذكرت ''الجمهورية'' أن اللواء مدحت المنشاوي - مساعد وزير الداخلية للعمليات الخاصة، أكد أن الإرهاب في سيناء لن يعود مرة أخري.. مشيرا إلى أن ما يحدث الآن من عمليات خسيسة مجرد محاولات يائسة من قبل العناصر الإرهابية والتكفيرية لإثبات الوجود في مصر بهدف الحصول علي المزيد من التمويلات من بعض الدول التي تستهدف زعزعة الأمن المصري.

وأكد أن قوات الأمن نجحت بالتنسيق والتعاون مع القوات المسلحة في توجيه ضربات قاصمة إلى قوي الإرهاب الأسود في سيناء والقضاء على أكثر من 95% من البؤر الإرهابية بها والرؤوس المدبرة للعمليات الإرهابية ومن بينهم فايز ابوشيته القيادي بجماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية وشادي المنيعي وشقيقه خالد أبومنير على الرغم من اتخاذ تلك العناصر من المناطق المكتظة بالسكان دروعا بشرية مما يستلزم التعامل الأمني الحذر خلال العمليات التي تستهدفهم.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال الفترة الماضية في تقويض حركة الإرهاب في معظم المحافظات، موضحا أن تنظيم الإخوان الإرهابي كان يستهدف المنشآت العامة وأبراج الكهرباء والمحمول بالمحافظات ولكن بعد إجهاض أجهزة الأمن لتلك العمليات وتوجيه العديد من الضربات الاستباقية لمخططات الأخوان الإرهابية بدأوا في الاتجاه مرة أخري لتنفيذ عملياتهم الخسيسة في سيناء.

وجاءت عناوين صحيفة ''الشروق'' كالتالي :

- السيسى يدشن المجلس الاستشارى لعلماء وخبراء مصر بحضور زويل ويعقوب وعازر

- الرئاسة: الباز والعريان جزء من المشروع.. والهدف تقديم المشورة الفنية لتنفيذ المشروعات القومية

- الأمم المتحدة تنتفض ضد ((إيبولا)).. كى مون يحدد ما بين ستة وتسعة أشهر للقضاء على الفيروس ويدعو إلى تعبئة دولية

وسيراليون تغلق حدودها لحصر المصابين

- اليوم..انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب فى القاهرة

- أبومازن يبحث مع الوزراء خطط تحركه المقبلة بعد العدوان الإسرائيلى

- الائتلاف السورى يشارك دون شغل المقعد.. وليبيا ترغب فى اهتمام أكبر

وذكرت ''الشروق'' أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اجتمع أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة بالمجلس الاستشارى لكبار علماء وخبراء مصر الذى يضم نخبة من علماء مصر فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى والتعليم ما قبل الجامعى والمشروعات الكبرى والطاقة والزراعة والجيولوجيا وتكنولوجيا المعلومات والطب والصحة العامة والصحة النفسية والجيولوجيا والاقتصاد.

حضر اللقاء كل من العالم الكبير الفائز بجائزة نوبل فى الكيمياء دكتور أحمد زويل والجراح العالمى مجدى يعقوب ودكتور نبيل فؤاد ودكتور فيكتور رزق الله ودكتور ميرفت أبوبكر والاستشارى الهندسى العالمى المهندس هانى عازر والمهندس هانى النقراشى والمهندس إبراهيم سمك ودكتور هانى الكاتب ودكتور محمد البهى عيسوى ودكتور محمد غنيم ورائد الطب النفسى دكتور أحمد عكاشة.

وجاءت عناوين صحيفة ''المصري اليوم'' كالتالي :

- محلب:لا تأجيل للدراسة.. وشهادات القناة مجانا لأصحاب المعاشات

- نراجع قانون الاستثمار لحل النزاعات مع المستثمرين..وشباك واحد لجميع الإجراءات

- واشنطن تسعى لضم السعودية والأردن والإمارات إلى التحالف ضد (داعش)

- ''التخابر مع قطر'' تقود مرسى و10 آخرين إلى (الجنايات)

- غضب ألمانى واسع بعد ظهور(شرطة الشريعة) فى الشوارع

- يرتدون ملابس مميزة.. ويطالبون الناس بالصلاة والإقلاع عن شرب الخمور

من جانبها ذكرت ''المصري اليوم'' أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قال إنه لا نية لتأجيل الدراسة بالمدارس وأن العام الدراسى سيبدأ فى موعده المحدد سابقا مؤكدا أن الدراسة(لن تؤجل إطلاقا).

وأضاف محلب فى تصريحات خاصة لـ (المصرى اليوم) أن الحكومة ناقشت جميع الاستعدادات لبدء العام الدراسى من خلال التقرير الذى عرضه وزير التربية والتعليم على اجتماع مجلس الوزراء، مؤكدا أن الحكومة حريصة على أن تبدأ الدراسة فى المدارس فى موعدها انتظاما لسير العملية التعليمية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان