إعلان

اتحاد العمال: 4 مليون طفل يعملون في القطاعات الصناعية وغير المنتظمة

04:08 م السبت 06 سبتمبر 2014

سحر عثمان نائب رئ اتحاد العمال وسكرتير المرأة العا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قالت سحر عثمان، نائب رئيس اتحاد العمال وسكرتير المرأة العاملة والطفولة، إنه تم توقيع بروتوكول مع المجلس القومي للأمومة والطفولة لتفعيل المادة32 من اتفاقية حقوق الطفل التي صادقت عليها مصر في 6 يوليو 1990 بحق الطفل.

وأوضحت عثمان، في بيان صحفي، اليوم السبت، أن هذا المادة تقضي بحماية الطفل من الاستغلال الاقتصادي  أو أداء أي عمل يرجح أن يكون خطيرا أو يمثل إعاقة لتعليم الطفل أو ان يكون ضارًا بصحة الطفل أو بنموه البدني او العقلي او الروحي او المعنوي او الاجتماعي بالإضافة للقضاء على مافيا تجارة الاطفال و الحفاظ عليهم من ظاهرة التسرب من التعليم.

وأضافت نائب رئيس الاتحاد، أن البروتوكول ينص على استغلال مقرات الاتحادات المحلية فى التفاعل مع اولياء الامور لحل المشاكل المتعلقة بحقوق الطفل من الاتجار بهم واستغلالهم ويكون ذلك عن طريق اعداد مكتب استقبال لتلقى الشكاوى والتعامل معها فورا وابلاغ الجهات المعنية لإزالة العقبات وتوفير الحماية لهم من اى عنف محتمل.

وأشارت عثمان، إلى أن أبناء الطبقة العاملة يتعرضون لأقصى انواع العنف جراء أنظمة الخصخصة التى نفذتها الحكومات السابقة مما كان له اكبر الاثر فى انتشار الفقر بين العمال.

وأكدت أن أسوأ أشكال عمل الأطفال المصريين من ابناء العمال والعاملات يقع في الريف المصري، مشيرة إلى أن ظاهرة التسرب من التعليم المتهم الرئيسي فى هذه القضية وأنه لابد من توفير الرعاية الصحية والاجتماعية والحماية القانونية لأبناء العمال.

وناشدت نائب رئيس الاتحاد، وزارة القوى العاملة بالزام مفتشي العمل والسلامة والصحة المهنية بالقيام بعملهم والتفتيش الدوري المستمر على جميع المنشآت والشركات والمزارع التى تقوم باستخدام الأطفال لتطبيق نصوص قانون العمل، مؤكدة أن هناك  نحو 4 مليون طفل يعملون في القطاعات الصناعية والعمالة الغير منظمة وهم من ابناء الطبقة العاملة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان