إعلان

الإثنين.. التجمع الصيدلي يعرض مشاكل المنظومة الدوائية

03:50 م الجمعة 05 سبتمبر 2014

نقابة الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء الليثي :

ينظم التجمع الصيدلي المصري، مؤتمرًا صحفيًا، تحت عنوان ''الدواء المصري'' لمناقشة مشاكل المنظومة الدوائية ودور كتابة الأدوية بالاسم العلمي في علاجها، يوم الاثنين المقبل 8 سبتمبر بمقر دار الحكمة.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر ممثلين عن نقابتي الصيادلة والأطباء، كما سيحضر ممثلين عن وزارة الصحة وشركات الدواء ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الحقوقيين المهتمين بالشأن الصحي والدوائي.

من جانبه، قال الدكتور ياسر خاطر، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، وأمين صندوق التجمع الصيدلي، إن الهدف من المؤتمر هو تقريب وجهات النظر بين الجهات المدعوة واقتراح آليات تنفيذيه تناسب الوضع المصري وتساعد علي الانتقال إلى الاسم العلمي دون عقبات حقيقية أو مفتعلة.

وأكد خاطر أن تطبيق الاسم العلمي في مصر سيساهم في القضاء علي الفساد المتفشي في منظومة الدواء، حيث أنه يتم إجبار المريض علي دفع أضعاف ما يجب دفعه في العلاج، وذلك بسب تداول الاسم التجاري للأدوية وهو ما أدى إلى احتكار وسيطرة مقيتة لبعض الشركات على الأدوية الهامة في مصر.

وأعلن رئيس اللجنة المنظمة أن التجمع الصيدلي سيبدأ حملة فضح لهذه الشركات ومن يساندها داخل وزارة الصحة حتي ترتدع وينجو المريض المصري من شرورها

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان