إعلان

وزير الثقافة: يجب على المرأة تربية جيل قادر على مواجهة تحديات الوطن

09:13 م الخميس 04 سبتمبر 2014

الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة

كتبت - نسمة فرج:

قام الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، والسفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بتوقيع مذكرة تفاهم بشأن وضع استراتيجية لمكافحة العنف ضد المرأة، وإشاعة قيم التنوير وإعادة الاعتبار للمرأة في المجتمع، والعدالة في حصولها علي حقوقها.

أكد عصفور خلال كلمته بالمؤتمر، اليوم الخميس، بمقر المجلس الأعلى للثقافة، أن الصعوبات والتحديات أمام المرأة قد ازدادت في الفترة الحالية مع انتشار الجهل والتطرف الديني، ويقع علي كاهل المرأة الآن تنشئة جيل قادر علي مواجه هذه التحديات.

وقال إنه واحد من الذين أسسوا المجلس القومي للمرأة، مشيرًا إلى قيام المجلس الأعلى للثقافة بإقامة مؤتمر عالمي عن المرأة بمناسبة مرور 100 عام علي صدور كتاب " تحرير المرأة " لقاسم أمين.

ومن جانبها، صرحت السفيرة ميرفت التلاوي، أن "ما يتم توقيعه اليوم جزء من بناء الوطن ولا يقل أهمية عن مشروع قناة السويس الجديدة لأنه يتعلق ببناء الإنسان، بعد محاولات من البعض لإلغاء الشخصية المصرية وصفات الإنسان المصري، ولابد من إشاعة فكر التنوير والنهضة الفكرية وتصحيح المفاهيم التي يتم تداولها في الإعلام"، مضيفًة أن المرأة هى الأساس في الأسرة والمجتمع وإذا تمكنا من النهوض بالمرأه فسنقدر علي النهوض بالوطن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان