إعلان

القومي لحقوق الإنسان يطالب بالنظر في إخلاء سبيل دومة وعبد الفتاح والنوبي

08:04 م الخميس 04 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

ناشد المجلس القومي لحقوق الإنسان، النيابة العامة بالنظر في مطالب إخلاء سبيل المحبوسين إحتياطيًا، وفي هذا الإطار يعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان أنه سوف يتابع حالات الإضراب عن الطعام في السجون وأماكن الاحتجاز.

وقال المجلس في بيان صادر عنه اليوم الخميس، عقب انتهاء زياراته للمضربين عن الطعام بالسجون، وعلى رأسهم، "أحمد سعد دومة، علاء أحمد سيف الإسلام عبد الفتاح، محمد عبد الرحمن محمد "نوبي" وأخرين،

أصدر المجلس القومي لحقوق الإنسان، تقريرًا مساء اليوم الخميس، بشأن زيارته للمضربين عن الطعام بسجن ليمان طرة، والتي جاءت بعد شكوى من أسرة دومة، حيث قام المجلس بالتنسيق على الفور مع وزارة الداخلية والتي وجهت الدعوة للمجلس بالحضور للسجن وزيارة المضربين.

وتضمن التقرير أعمال البعثة، ومعرفة أسباب إضرابهم عن الطعام والتي خلصت إلى مطالبتهم بإخلاء سبيلهم والعديد من المطالب الأخرى، بالإضافة إلى نتائج الكشف الطبي الذي قامت به البعثة على المضربين ومتابعة تطور حالتهم الصحية، وعرضت تلك النتائج على المجلس، الذي أوصى بالعديد من الأمور، هي تمكين أحمد سعد دومة من إجراء منظار وفحوصات وتحاليل طبية، وإخضاعه للإشراف الطبي بمستشفى خارجي لتردي حالته الصحية.

كما تم إخضاع محمد عبد الرحمن محمد "نوبي " للإشراف الطبي الدقيق نظرا لانخفاض ضغط الدم الملحوظ، والذي قد يترتب عليه دخوله في غيبوبة مما يستدعى نقله للعلاج بمستشفى خارجي.

ورأى تقرير المجلس أنه على الرغم من المتابعة والعناية التي توليها إدارة السجن للمضربين عن الطعام وتوفيرها المكان المناسب لحالتهم، إلا أنه يتعين تطوير وتحسين المتابعة والعناية الطبية للمضربين بما يتلائم وتداعيات تدهور تلك الحالات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان