إعلان

رئيس ''أرابتك'' يعرض على محلب الموقف التنفيذي لمشروع المليون وحدة

03:53 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

المهندس ابراهيم محلب وخادم عبد الله القبيسي العضو

كتب- محمد غايات:

استقبل المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، خادم عبد الله القبيسي، العضو المنتدب لشركة (Ipic) الاماراتية ''الشركة الدولية للاستثمارات البترولية'' والتي تبلغ استثماراتها نحو 70 مليار دولار، وهى شركة مملوكة بالكامل لحكومة أبو ظبى.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة خلال الاجتماع استعدادهم، بالتعاون مع شركة أوراسكوم للاستثمار في مجالات الطاقة المختلفة، وتنفيذ محطات الكهرباء باستخدام الفحم النظيف، وكذا الاستثمار في مشروعات الكيماويات، والخدمات البترولية المختلفة، مع توفيرهم التمويل اللازم للتنفيذ والامكانيات الفنية المطلوبة.

وقال رئيس مجلس الوزراء: ''نحن جادون فى مشروعاتنا، خاصة مشروعات الطاقة، وأنتم شركة كبيرة، ونرحب باستثماراتكم فى مختلف المجالات''.

كما تم خلال الاجتماع أيضاً، مناقشة الموقف التنفيذي لمشروع المليون وحدة سكنية، الذي ستنفذه شركة ''أرابتك'' حيث يشغل خادم عبد الله القبيسي، منصب رئيس مجلس إدارة الشركة، وتعد شركة (Ipic) أكبر مساهم فى شركة ''أرابتك''.

وصرح المهندس ابراهيم محلب، بأنه تم الاتفاق على أن يكون التمويل اللازم للمشروع من الخارج، وتتولاه الشركة المنفذة، كما تم الاتفاق أيضاً على أن يتم التنفيذ بخامات، ومنتجات مصرية، وبأيدٍ مصرية، حيث من المقرر أن يوفر هذا المشروع فرص عمل هائلة.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا المشروع سيسهم في توفير وحدات إسكان بمستوى لائق لشريحة متوسطي الدخل، مطالباً بأن يكون هذا المشروع نموذجاً فى كل شئ.

وعقب الاجتماع توجه رئيس مجلس إدارة شركة ''أرابتك'' لاجتماع مع وزير الاسكان لبحث عدد من النقاط المتعلقة بمشروع '' المليون وحدة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان